المجلس الإسلامي: ينظم احتفالا شعبيا كبيرا.. بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم المجلس الأعلى للشؤون  الإسلامية، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر بالجامع الكبير للملك الاحتفال الشعبي الكبير، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار قوله تعالى {وتعاونوا على البر والتقوى  } بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالبعثات  جبرين سعيد عمه ممثلا لرئيس الجمهورية، إلى جانب الرئيس والنائب الأول لرئيس المجلس، ومفتي الديار، وعدد من رؤساء المجلس الفرعية، والمدعوين.


في كلمته رئيس اللجنة المنظمة، فضيلة الشيخ صالح محمد رمضان: قدم جزيل الشكر والعرفان لمن ساهم ماديا ومعنويا، داعيا لهم بالتوفيق والسداد.
كما دعا الحضور  ورؤساء المجالس الفرعية التضرع إلى الله أن يحفظ الله البلاد من كل سوء، ولرئيس المجلس ونائبه الأول والثاني التوفيق في خدمة الدين والمسلمين.

عقب ذلك قدمت العديد من الكلمات منها كلمة ممثل رؤساء المجالس الفرعية.. الذين سألوا الله أن يوفق رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي  إتنو، لما فيه خير البلاد والعباد.
وأن يصرف الفتن عن السودان، ويحقن دماء أهله، وينعم عليهم   بالأمن.

أما مفتي الديار فضيلة الشيخ  أحمد النور محمد الحلو: قال في  بداية حديثه  إن الاحتفال الشعبي يدخل عامه الـ 16 بفضل الله، الذي وفق رجال الدين المخلصين منهم فقيد الأمة الشيخ الراجل الدكتور حسين أبكر.
حاثا المسلمين على نشر العلم الصحيح والمبادي الاخلاقية والسيرة والنبوي الحميدة لسيد الأولين والآخرين رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعرفة  أصول الدين الإسلامي الحنيف، كما دعا المسلمين إلى التعاون في الخير وغرس المحبة في نفوس الآخرين لتجنب الفتن ماظهر منها وما بطن

وفي كلمته أكد النائب الأول لرئيس المجلس الشيخ عبدالدائم ممثلا للشيخ محمد خاطر:  أن  الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  هو شكر لله عز وجل، ويجب التكاتف والتعاون كرجل واحد للخروج بالبلاد إلى بر الأمان.  ويجب تقديم النصح والإرشاد النافع لجميع المسلمين سائلا الله أن ينعم على بلادنا بمزيد من الاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن المناسبة النبوية المباركة تخللتها العديد من المدائح النبوية والقصائد، واختتمت برفع الدعاء والتضرع إلى الله أن يرزقنا الأمن والعافية والصحة.

تقرير: عبدالله هارون برمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *