موجز أخبار الجمعة 27 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الجمعة 24 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 27 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 استقبل رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: وفدا مصريا..سلمه رسالة من نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.
وسمح هذا اللقاء لرئيس الجمهورية وضيوفه بمناقشة تعزيز التعاون بين تشاد ومصر وسبل تطويرها.

🚨 أصدر رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: مرسوما رئاسيا عين بموجبه الدكتور إدريس صالح بشر “وزيرا مديرا لمكتبه المدني” خلفا للجنرال إدريس يوسف بوي.

🚨 ترأس وزير التنمية السياحية والثقافة والحرف، أبكر روزي تقيل”صباح اليوم”: بمنطقة دوقيا بولاية حجر لميس، فعاليات اليوم العالمي للسياحة نسخة هذا العام 2024، وذلك تحت شعار “السياحة والسلامة” بالإضافة إلى إطلاق الموسم السياحي 2024-2025. 

🚨 قدم وزير الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني، الدكتور عبد الرحيم عوض الطيب: بيانا بمناسبة اليوم العالمي لداء الكلب الذي يحتفى به في الـ28 سبتمبر كل عام.

🚨 ناقش وزير الشباب الأسبق، السيد محمود علي سعيد: أطروحة الدكتوراه في فرنسا.
وهو الآن دكتور في العلوم الإدارية – جامعة ليون جان مولان ليون3.

🚨 جرى “صباح اليوم الجمعة، في مقر مجموعة المدارس العسكري، حفل تخريج الدفعة الـ11 من ضباط الاحتياط البالغ عددهم 50 ضابطا.

🚨 اختتمت “اليوم”، بالمكتبة الوطنية، أعمال الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة النقل عبر المكتب الوطني للسلامة على الطرق لصالح وكلاء إنفاذ القانون والقضاء على مدونة السير الجديدة.

🚨 ترأس الأمين العام النائب بوزارة الصحة العامة، الدكتور محمد حامد أحمد “اليوم الجمعة”: اجتماعا شبه افتراضي للجنة التنسيق والرصد لتنفيذ التدخلات المتعلقة بالأزمة الصحية والإنسانية في شرق البلاد.

🚨 أطلق حاكم ولاية سيلا، الجنرال إسماعيل يامودا جربو: بقوز بيضة مشروع الإستجابة الشاملة والتوعية حول الاحتياجات التعليمية للأطفال المتضررين من النزاعات.

🚨 قدم الصليب الأحمر الفرنسي: للصليب التشادي.. معدات لمواجهة الفيضانات.

🚨 اختتمت الورشة الخاصة بتمكين المرأة.

🚨 تستعد حاضرة وادي فيرا “بلتن” للإنطلاقة الرسمية للعام الدراسي الجديد.

🚨تخطر الإدارة العامة للشرطة الوطنية: الرأي العام أنه بعد مشاجرة بين سائقي سيارة لرفضهما إعطاء الأولوية ظهر اليوم في منطقة هيلي لوكلير، أطلق أحد سائقي السيارة النار بشكل مباشر على الآخر مما أدى إلى إصابته هو وشخصين آخرين.
وعلى الفور توجهت عناصر الشرطة الوطنية إلى مكان الحادث، حيث تمكنت من السيطرة على مرتكب هذا الفعل، وتم نقل المصابين الثلاثة (03) إلى المستشفى لتلقي العلاج.
أما منفذ إطلاق النار فسيوضع تحت تصرف العدالة للمحاسبة على أفعاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *