موجز أخبار الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 24 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 بحث رئيس الوزراء، السفير/ألاماي هالينا: في نيويورك، مع نائب رئيس البنك الدولي عثمان دياقانا.. قضايا التنمية في تشاد.

🚨 درس مستشارو المجلس الوطني الانتقالي CNT: واعتمدوا اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر بقصر الديمقراطية، مشروع قانون يقضي بحل الهيئة الوطنية لدعم الشباب.
ترأس الجلسة النائب الاول لرئيس المجلس الوطني الانتقالي على كولوتو شامي بحضور وزير الشباب والرياضة ابكر جرما أومي، إلى جانب الوزير الأمين العام النائب للحكومة السيد صالح برمة علي.

🚨 استقبل النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الانتقالي، المستشار علي كولوتو تشايمي: اليوم 24 سبتمبر 2024، رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي فرحات سورميلي، وهي منظمة خيرية تركية مهمتها في تشاد.. مساعدة السكان ضحايا الفيضانات في بوركو-إنيدي-تيبستي.

🚨 نظمت السفارة المغربية لدى البلاد: اليوم، حفل استقبال مجموعة من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى البلاد، و ذلك في مقر السفارة بالعاصمة التشادية أنجمينا، بحضور السفير سعادة عبداللطيف الروجا.

🚨 تدين النقابة الوطنية للأستاذة والباحثين في التعليم العالي فرع جامعة الملك فيصل: ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي.. من تشهير يمس كرامة بعض أعضاء هيئة التدريس.

🚨 ترأس الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي، محمد عبد الكريم “اليوم الثلاثاء”: عملية توزيع الحبوب للفئات الضعيفة في الدوائر الثالثة والرابعة والسابعة.. من قبل الهيئة الوطنية للأمن الغذائي.

🚨 نظمت جمعية لامي فورتين وانجمينواس “مساء اليوم”: بقصر الثقافة والفنون، مناسبة إطلاق النسخة الأولى من أيام التوعية الثقافية تحت شعار “العيش معا والتعايش السلمي وتغيير العقليات”. بحضور وزير الثقافة أبكر روزي تقيل.

🚨 نظم مؤتمر نقاش “صباح اليوم”: في دار المرأة، تحت شعار “دور المرأة في توطيد السلام في تشاد”.. بهدف زيادة الوعي بالدور الرئيسي الذي تؤديه المرأة في توطيد السلام.

🚨وأطلق الأمين العام النائب لوزارة الصحة العامة، الدكتور محمد حامد أحمد “اليوم”: أعمال الدورة التدريبية حول المناهج القائمة على حقوق الإنسان والنهج التحويلي الجنساني لتنظيم الأسرة.
تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرات الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

🚨 عقدت ورشة عمل تدريبية “اليوم”: بالمتحف الوطني، لاعتماد القرار رقم 1325 وخطة عمل المرأة.. التي تجمع بين قوات الدفاع والأمن ومسؤولي القضاء.

🚨 نظم المتقاعدون “صباح اليوم الثلاثاء”: أمام محكمة انجمينا وقفة احتجاجية.. للمطالبة بسداد متأخرات معاشاتهم التقاعدية.

🚨 عقد الفنان التشادي عبدلله مندرقي “صباح اليوم”: مؤتمرا صحفيا، كشف فيه عن موعد إقامته للحفل الغنائي المقرر له في الـ 27 من سبتمبر 2024 بالمعهد الفرنسي.

🚨 افتتحت جمعية التعاون للتنمية بتشاد: ملحقا دينيا لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية في الخلوة القرآنية بقرية مابريوا التابعة لإقليم شاري باقرمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *