الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد: تقيم منتدى النخب والمثقفين تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ94

نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد “ظهر اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024/ في المكتبة الوطنية”: منتدى النخب والمثقفين الثالث تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ94، تحت شعار “الشعر التشادي جسر للتواصل الحضاري والثقافي بين المملكة العربية السعودية وتشاد”.
بحضور الأمين العام النائب للحكومة السيد صالح برمة علي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشاد سعادة عامر بن علي الشهري، ومدير الندوة الدكتور محمد البشير، فضلا عن الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ عبدالدائم عبدالله عثمان، وعدد من المدعوين.

في كلمته مدير الندوة، الدكتور محمد البشير: قدم التهاني والتبريكات للشعب السعودي بمناسبة  يومهم الوطني، مضيفا بأن هذا اليوم يجسد فرصة للتعبير عن مدى الحب والتقدير للمملكة والشعب.
وأردف بالقول جاء تنظيم هذا المنتدى بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94 بهدف تسليط الضوء على العلاقات الممتدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تشاد التي امتدت لسنوات طويلة من خلال الندوة الأدبية.
وأضاف: تعد  الندوة العالمية للشباب الاسلامي واحدة  من المؤسسات الإسلامية العالمية وتعمل في البرامج التوعوية والتعليمية والثقافية بهدف تثقيل مواهب الشباب وتمكين قدراتهم.
كما عملت  في السنوات الأخيرة بالتعاون مع شركائها والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على تقديم الدعم للاجئين في تشاد.

أما من جانبه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد سعادة عامر بن علي الشهري: هنأ في مستهل حديثه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة.
وأن احتفال اليوم يجسد ويترجم  تلاحم ووفاء أبناء الوطن.
وجاء توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
مشيدا بما تقوم به الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وما تبذله من جهود جبارة لتحقيق غايات إنسانية بجميع أنحاء العالم.

الأمين العام النائب للحكومة، صالح برمة علي: تحدث عن عمق العلاقات بين البلدين جمهورية تشاد والمملكة العربية السعودية التي تعود إلى  1972.
وتمثل تشاد  جسرا  للتواصل بين الأمة العربية والأفريقية بفضل موقعها الجغرافي المميز، مطالبا السفير بتوجيه دعوة للشعراء التشاديين للمشاركة في مهرجان الجنادرية بالممكلة.

هذا وقامت الندوة: بتكريم السفير عامر بن علي  الشهري.. عرفانا بدوره في تعزيز العلاقات، وإقامة ندوة بعنوان: المملكة العربية السعودية في مخيلة الشعراء التشاديين المعاصرين.

تقرير: مريومة إدريس عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *