موجز أخبار الأحد 06 أكتوبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأحد 03 ربيع الثاني 1446 هجرية، الموافق 06 أكتوبر 2024 ميلادية.

🚨 ‏وقعت الحكومة التشادية وقطر: اتفاقية تهدف إلى بناء 5500 وحدة سكنية اجتماعية وفاخرة في جميع أنحاء تشاد، وذلك في إطار برنامج طموح للتنمية الحضرية. ويوفر هذا المشروع أيضًا البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار ومياه الأنهار.

🚨نظم وزير الشباب والرياضة، أبكر جرما أومي: مأدبة عشاء بفندق الصداقة لتحفيز وتشجيع لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم ساو قبل مغادرة البلاد لخوض مبارياتهم الحاسمة أمام زامبيا.

🚨 نظمت منظمة النداء للتنمية والشؤون الإنسانية “اليوم الأحد”: بالمكتبة الوطنية، حفل تدشين كتاب بعنوان “رحلة نضال” للكاتب عبدالحميد محمد علي. يحتوي الكتاب على 151 صفحة مقسم إلى تسعة فصول تناول فيه الكاتب سيرة المناضل السياسي والثوري والأديب الشاعر عيسى عبدالله أب شييكش.

🚨 وزعت المنظمة الوطنية للمعونة والإغاثة “صباح اليوم”: بمركز المنى الثقافي، شهادات للمشاركين والمشاركات في دورة الإسعافات الأولية.

🚨 افتتحت اليوم، بأنجمينا.. الدورة الـ82 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي.

🚨 تم تسليم إدارة مياه الشرب بمدينة بول إلى الشركة التشادية للمياه.

🚨 قدمت مساعدات للشرائح الضعيفة في منطقة لينيا.

🚨 فاز طلاب كلية العلوم الإنسانية والصحة البشرية بجامعة أنجمينا على طلاب المدرسة الوطنية العليا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مسابقة البلاغة الوطنية النسخة الأولى التي نظمتها جمعية القادة من أجل تشاد مزدهرة، حول موضوع “الطاقات المتجددة والحصول على الكهرباء في تشاد” جرت مناسبة الختام في صالة ONAMA.

🚨 انطلقت أنشطة الغرفة الوطنية لريادة الأعمال النسائية.

🚨 نظمت المبادرة الإنسانية للتنمية المحلية بمندو، أسبوعاً توعوياً حول السلام والعيش المشترك والتماسك الإجتماعي، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان للسكان.

🚨 بحثت حاكمة حجر لميس، ألجميما عبدالرحمن: مع المعنيين الإيرادات المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *