يسرا: تطلق أنشطتها عبر ندوة علمية مع حقار، وفتحية تؤكد السعي لمساعدة التلاميذ الضعفاء الذين لا يتمكنون من التسجيل في المؤسسات التعليمية بسبب الأوضاع المالية

تحت شعار قوله تعالى( إن مع العسر يسرا )
أطلقت جمعية يسرا للأعمال الخيرية: أنشطتها رسميا عبر ندوة علمية خيرية بعنوان: (العمل الخيري في تشاد الواقع والتحديات) قدمها الدكتور حقار محمد أحمد.
المناسبة كانت صباح اليوم بمقر مؤسسة ميار للتدريب والتنمية بحضور مستشار رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الأستاذ مصطفى إسماعيل، ورئيسة الجمعية فتحية يوسف، وعدد كبير من المدعوين.

قال الدكتور حقار محمد أحمد خلال المحاضرة يجب على الإنسان أن يحسن عمل الخير، كل شيء يزول إلا العمل الصالح هو دائم، فالعمل الذي يسبق ما يسميه العالم فعل الخير والتطوعي رسالة سامية ساهم في التطوع، لتعمق انتماءك للوطن وتخدم أهدافه السامية.

محثا الشباب على المشاركة في الأعمال الخيرية لأنها من أنبل الأعمال وأفضلها على الإطلاق.

مشيرا بأن كل إنسان يقدم شيئا من الخير للغير، لن يضيع سيجده يوم القيامة.

ثم تناول الدكتور محمد أحمد حقار: بعض النقاط التي يجب اتباعها في مثل هذه الأعمال.

أما رئيسة جمعية يسرا للأعمال الخيرية، فتحية يوسف أبكر: قالت إنه يسعدنا ويشرفنا أن نلتقي بكم في رحاب هذا الصرح العلمي والمهني العظيم مؤسسة ميار للتدريب والتنمية بمناسبة انطلاقة أنشطة جمعيتنا جمعية يسرى للأعمال الخيرية والتي جاءت من خلال تنظيم هذه الندوة.
وتأتي هذه الندوة تأكيدا للدور المحوري الذي تلعبه المنظمات والهيئات الإغاثية في حياة الأمم والمجتمعات الفقيرة، كما أن هذه الأزمات تعد امتحان حقيقي للمنظمات والمتطوعين في بلادنا والتي تفتقد في الغالب لاستراتيجيات التعامل مع الأزمات والكوارث بسبب هشاشة التكوين الذي لا يسمح بتحقيق قيم الإفصاح والشفافية أحيانا أو قلة الدعم والإمكانيات المادية أحيانا أخرى.

كما أننا نتطلع إلى عرض البدائل المهنية والمعرفية بالاستناد إلى المعطيات الهامة التي ستقدمها جمعية يسرى للأعمال الخيرية للضعفاء والمحتاجين والأرامل والأيتام في هذا الوطن وتذليل الصعاب التي تواجه العمل التطوعي بالتعامل باحترافية مع الأزمات الداخلية في تشاد.

كما أن هذه الندوة تندرج ضمن أهداف الجمعية التي ترمي إلى نشر الوعي في أوساط المجتمع من الناحية التربوية والصحية والإجتماعية والثقافية والإنسانية والسلام والمحبة والوحدة الوطنية.

وللإشارة فإنه ومن أهم أهداف هذه الجمعية مساعدة التلاميذ الضعفاء الذين لا يتمكنون من التسجيل في المؤسسات التعليمية بسبب الأوضاع المالية، والمساهمة في محاربة البطالة من خلال الدورات التدريبية التطبيقية في المهن المختلفة والحرص على توفير فرص عمل من خلال تدريب وتأهيل الفتيات بغرض دمجهن في سوق العمل والاعتماد على الذات، وإقامة علاقات شراكة مع المنظمات والمؤسسات العامة والأشخاص ورجال الأعمال من أجل تقديم الدعم اللازم لهم.
تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *