موجز أخبار السبت 03 ديسمبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… موجز أخبار السبت 09 جمادى الأولى 1444 هجرية، الموافق 03 ديسمبر 2022 ميلادية.

■■ نصب رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم، بالقصر”: رسميا أعضاء اللجنة التوجيهية العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ قرارات الحوار الوطني الشامل والسيادي.. برئاسة رئيس الوزراء صالح كبزابو.

■■ غادر وزير الشباب والرياضة والترفيه وترقية ريادة الأعمال، الدكتور باتالي جيو “اليوم”: أنجمينا متوجها إلى الجزائر العاصمة.. للمشاركة في اجتماع تعزيز الحوار الأفريقي، بهدف وضع الأدوات المؤسسية اللازمة لتعزيز القطاع الرقمي.

■■ قررت السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري HAMA: تعليق الإصدار الورقي والنشر الإلكتروني لصحيفة SALAM Info، إلى حين الحصول على تصريح جديد للنشر من مدعي الجمهورية لدى محكمة أنجمينا.
بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف مديرها العام ومؤسسها السيد مارتن إينو دولقيه.. من جميع الأنشطة الصحفية إلى أن يكتسب صفة الصحفي.

■■ سبب إيقاف صحيفة سلام إنفو “عن الإصدار الورقي والنشر الإلكتروني”: أن الصحيفة حصلت على تصريح من محكمة بنقور، وتصدر في أنجمينا.
بالإضافة إلى ذلك، الصحيفة تنشر إلكترونيا.. دون تصريح أو إذن يسمح لها بذلك.
كما لا يحمل مديرها بطاقة الصحفي المحترف، وتتهمه الHAMA بالتهجم عليها بين حين وآخر.

■■ أطلقت جمعية يسرا للأعمال الخيرية: أنشطتها رسميا عبر ندوة علمية خيرية بعنوان: (العمل الخيري في تشاد الواقع والتحديات) قدمها الدكتور حقار محمد أحمد.
المناسبة كانت صباح اليوم بمقر مؤسسة ميار للتدريب والتنمية، بحضور مستشار رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الأستاذ مصطفى إسماعيل، ورئيسة الجمعية فتحية يوسف موسى، وعدد كبير من المدعوين.

■■ يحتفل به كل عام منذ عام 1992 بمبادرة من الأمم المتحدة، 3 ديسمبر هو اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة.. الذي يهدف إلى تعزيز فهم قضايا الإعاقة.

■■ نظمت شركة الدراسة والدعم والصياغة لمشاريع التنمية المستدامة SFOR Consult في الفترة من 2 إلى 3 نوفمبر 2022.. ندوة حول “الخطابة” للطلاب.

■■ تشاد: المحاكمة المغلقة لأحداث 20 أكتوبر 2022 تثير مخاوف جدية (منظمة العفو).

■■ أقامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب تشاد “اليوم، بقاعة الإمام”: محاضرة توعوية لطلبة المعهد العالي للعلوم الصحية بجامعة الملك فيصل بتشاد.. بهدف الاستفادة من خبرات ومعارف قيادات القافلة الطبية التي أطلقتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب تشاد في مستشفى الصداقة التشادية الصينية.

■■ تم الإطلاق الرسمي لأنشطة المنظمة الدولية غير الحكومية “Ensemble Sawa” يوم الجمعة، 2 ديسمبر 2022 في مقرها ببولولو.
تتمثل مهمة منظمة Ensemble Sawa الدولية غير الحكومية في دعم الفتيات والنساء من خلال تزويدهن بحلول صحية قابلة للغسل أثناء تعليمهن الممارسات الجيدة خلال دوراتهن الشهرية.
هدفها الرئيسي هو العمل من أجل الوصول إلى التعليم للفتيات والنساء.

■■ سلمت منظمة الصحة العالمية: رسميا، الأدوية والمعدات الطبية، كجزء من إدارة المضاعفات الطبية المتعلقة بسوء التغذية الحاد، وأدوية الملاريا والمواد الاستهلاكية لمخزون طوارئ لمكافحة الكوليرا، وذلك بحضور ممثل وزير الصحة العامة والوقاية الدكتور الصادق هارون عبد الله، مدير عام الصيدلة والأدوية والمختبرات.

■■ قامت رابطة خريجي طلاب مجمع المجد التعليمي بالتنسيق مع اتحاد مجمع المجد: بحملة توعوية للطلاب.. حول أهمية تطبيق اللوائح المدرسية.

■■ افتتح يوم أمس الجمعة في مدينة مسكوري إقليم حجر لميس.. مسجد يحمل اسم الرئيس الراحل مشير تشاد إدريس ديبي إتنو. بمبادرة من أسرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *