ثانوية ابن مالك العربية: تطلق امتحانات المعاينة للعام الدراسي 2022 – 2023

أطلقت ثانوية ابن مالك العربية “صباح اليوم”: فعاليات امتحانات المعاينة للعام الدراسي 2022 – 2023 كان ذلك بمقر الثانوية بالدائرة الخامسة، بحضور ممثلة مفتش وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة بالدائرة ومؤسسي الثانوية والمدير العام للثانوية ورئيس لجنة الامتحانات وبعض من أعضاء هيئة التدريس بالثانوية.
في بداية المناسبة قدم المدير العام للثانوية: كلمة رحب فيها بالطلاب الذين وصلوا إلى ثانويته مقدما توجيهات عامة للطلاب القدامى والجدد، ومطمئنا إياهم بأن الامتحانات ستكون عادية جدا عليهم الاعتماد على أنفسهم، ويستخدم قدراته من أجل تحديد مستواه حتى يواصل المسيرة التعليمية بطريقة صحيحة دون عناء، مؤكدا لهم بأنه خلال يومين من الآن سيتم تصحيح الامتحانات وإعلان الذين تم قبولهم في هذه المؤسسة ومن ثم تقديم الوثائق ليتم التسجيل رسميا.
أما الدكتور حسب الدائم آدم جرام “أحد مؤسسي الثانوية”: قدم هو الآخر كلمة شكر من خلالها الطلاب الذين قرروا الإنضمام إلى المؤسسة الفتية، واصفا ذلك بانه نابع من أهميتهم القصوى للإلتحاق بها.
وقال الدكتور حسب الدائم آدم جرام: إن هذا الامتحانات لا نعني بها إقصاء أحد من هذه المؤسسة بل الهدف الأساسي منها هو تحديد مستوى الطالب، مشيرا بأن ذلك كله نابع من أننا نعيش في ضعف المستوى على جميع المستويات من جميع الطلاب، مؤكدا بأن هذا الضعف ليس سببه الطالب وحده أو الأسرة وحدها وليس المعلمون وحدهم وليست الدولة وحدها بل كل واحد منا مساهم في ضعف المستوى، ولا يمكن أن نعرفه ونعالجه إلا من خلال هذه المعاينات. وتمنى حظا سعيدا لكل الممتحنين.
بدورها ممثلة مفتش التربية الوطنية بالدائرة الخامسة السيد جينيرة سييناء المكلفة بالعمال: أثنت على الجهود التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس بالثانوية، وقالت ثانوية ابن مالك العربية هي من أبرز الثانويات في العاصمة، مقدمة للطلاب توجيهات عامة على أن يعتمد كل منهم على نفسه دون الإلتفاف لزميله أثناء الامتحانات.
ونشير إلى أن عدد الطلاب الجالسين لامتحان المعاينة 232 طالبا وطالبة من المساق الأدبي والعلمي.
تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *