السلام: تحاور قادة حركات سياسية عسكرية، عادوا للمشاركة في الحوار الوطني الشامل المستقل.. عقب توقيع اتفاق الدوحة للسلام

في لقاء أجرته صحيفة السلام: مع بعض من قادة الحركات السياسية العسكرية المعارضة التي وقعت اتفاقية الدوحة للسلام وهم: رئيس الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي جمال إبراهيم نائم عبدالله، ورئيس حركة الإصلاح الوطنية عبدالله رمضان صوصل، والأمين العام للحركة بشير حسب الله إبراهيم، وشوها دازي رئيس الحركة من أجل الديمقراطية والعدالة في تشاد.


وأبرز ما اتفق عليه حديث القادة الآتي:
حيث اجمعوا على سياسة رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو.. الرامية إلى إحلال السلام بين الشعب التشادي، وصفوه بالخطوة الجيدة نحو مستقبل البلاد، وكذا دعوة الفرقاء المعارضين في دول المهجر من أجل المشاركة في الحوار الوطني الشامل بغية مناقشة أوضاع تشاد وتوحيد الرؤى بين المشاركين على اختلاف قضاياهم ومطالبهم لإحداث التغير الجذري لصناعة دولة تشاد الجديدة التي يحلم بها شعبها.

كما ذكروا متطلباتهم الأساسية التي ستطرح في مجريات الحوار والتي تنصب جلها في المصلحة العامة، بالاضافة إلى تقديم نداء للحركات التي لم توقع في الحوار التمهيدي في الدوحة عليهم أن يعيدوا النظر في موقفهم وأن يشاركوا معا في القضايا الوطنية.

وفي الختام أثنوا على الوساطة والدور الكبير الذي قامت بها دولة قطر على استضافة المعارضة والحكومة التشادية لعدة شهور من أجل التوصل إلى اتفاقية الدوحة وحلول مرضية للطرفين.

متابعة: مريومة إدريس عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *