موجز أخبار الأحد 29 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأحد 26 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 29 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 عقد وزير الزراعة، كيدا بالا: لقاء عمل مع فنيي وزارته في سار.

🚨 تلقت اللجنة الوطنية لإدارة الفيضانات والوقاية “يوم أمس”: في مطار حسن جاموس الدولي معدات لمكافحة الفيضانات مقدمة من الشركاء الدوليين، من أجل تعزيز جهود الحكومة التشادية لمنع وإدارة الأزمات المرتبطة بالفيضانات.
تسلم الدعم وزير استطلاح الأراضي السكن والتمدن محمد السليك حلاته.

🚨 اعتقل مدير البريد الوطني الدكتور ريدي كوني، ونائبه.. بتهم فساد تتعلق ببيع عقار مملوك للبريد بمبلغ 200 مليون فرنك سيفا.

🚨 عقد حزب الاتفاق الوطني الديمقراطي والاجتماعي CNDS: في المتحف الوطني، المؤتمر الاعتيادي الثاني تحت شعار “المشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية والولائية”.
بحضور الرئيس الوطني حسن أحمد باشا.. الذي أكد بأنه سيشارك في الانتخابات التشريعية المقبلة المقرر عقدها في 29 ديسمبر 2024.

🚨 انطلقت “صباح اليوم الأحد” معاينة القبول في مسابقة تكوين المعلمين للمركز الاقليمي التربوي للإيسيسكو التي جلسة لها أكثر من 620 طالب وطالبة.

🚨 نظمت جمعية مجروحي الصمامات من أجل السلام والطوارئ بالتعاون مع جمعية القلم للثقافة والتنمية، مؤتمر نقاش في إطار اليوم العالمي للقلب الذي يصادف الـ29 من سبتمبر من كل عام.

🚨 أطلق ممثل وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة بولاية وداي، حسين إبراهيم عبد الله “صباح اليوم”: في أبشي امتحانات القبول للمركز التربوي للإيسيسكو البالغ عددهم 388.

🚨 نظمت جمعية الشباب الملتزمين بالسلام والإنسانية “اليوم الأحد”: مناسبة توزيع شهادات للدفعة الثالثة في مجال التمريض تحت شعار “ملتزمة بالسلام والإنسانية”.

🚨 أطلقت جمعية مبادرة نساء العلوم في تشاد: بمندو رسميا مشروعها الأكاديمي الذي يهدف إلى دعم المساواة بين الجنسين في العلوم وتعزيز المهارات الزراعية للنساء والشباب.

🚨 اختتمت الدورة التدريبية التي نظمت لصالح موظفي أمن الطرق وكتاب العدل.

🚨 أطلقت منصة منظمات المجتمع المدني: بأبشي أنشطة مبادرة “حوار الاتصال الثنائي” بتمويل من السفارة الفرنسية في تشاد.. بهدف تعزيز السلام والعيش معا وإشراك الشباب في مشاريع التنمية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *