موجز أخبار الأحد 22 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأحد 19 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 22 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨التقى رئيس الوزراء، السفير/ ألاماي هالينا: في نيويورك، السيدة أهونا إزياكونوا، مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفريقيا.
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو إحدى وكالات الأمم المتحدة التي تعمل في تشاد منذ عدة سنوات. وبالتالي فإن هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة تدعم تشاد في بعض قطاعات التنمية الرئيسية.

🚨 قام الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية، محمد عبدالكريم “صباح اليوم الأحد”: بزيارة إلى موقعي توكرا وكوندول.. لإيواء المتضررين من الفيضانات حيث تم تنصيب 800 خيمة.

🚨 أصدرت الأمينة العامة المساعدة للحزب الاشتراكي بلا حدود، السيدة / فاطمة آدم: بيانًا يوم السبت 21 سبتمبر 2024، طالبت فيه بالإفراج عن أمينهم العام الذي تم اعتقاله.

🚨 أدانت منسقية وقت تما الجناح السياسي في بيان صحفي صادر، بأشد العبارات اختطاف الأمين العام للحزب الاشتراكي بلا حدود السيد قام روبرت، ودعت الشركاء الدوليين والإقليميين إلى التدخل في مواجهة مثل هذه العمليات،كما طالبت بالإفراج الفوري عنه.

🚨 عقدت منظمة الفاعلين غير الحكوميين في تشاد: جمعيتها الاعتيادية العامة الثامنة بهدف تمكين الأعضاء للمشاركة الفاعلة في الأنشطة.

🚨 أقامت جمعية شبكة حماية الأطفال في تشاد’ بملعب باري كونغو الطبعة الثالثة من البطولة الرياضية لكرة القدم، تحت شعار “منح الأمل للأطفال المشردين، بغرض غرس روح المحبة بينهم”.

🚨 نظمت جمعية سنابل السلام للتنمية الاجتماعية “صباح اليوم السبت”: بمدينة أبشي، مناسبة لتكريم أبنائها المتفوقين في شهادة الثانوية دورة يونيو 2024.

🚨 توسعت رقعة النفوذ الروسي في أفريقيا، ووصلت إلى قلب القارة مع افتتاح المركز الثقافي الروسي الجديد في العاصمة التشادية أنجمينا.
يهدف هذا المركز إلى تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين البلدين، وتقديم برامج متنوعة لتعليم اللغة الروسية والترويج للتراث الثقافي الروسي.” ويأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية موسكو لتعزيز وجودها العسكري والدبلوماسي في القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *