موجز أخبار السبت 21 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار السبت 18 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 21 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 التقى رئيس الوزراء، السفير/ألاماي هالينا: في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
وجرى خلال هذا اللقاء مناقشة الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة والتحديات المرتبطة بالفيضانات وتدفق اللاجئين السودانيين.

🚨 أحيت البلاد “صباح اليوم”: بوزارة الخارجية، الاحتفال بالعالمي للسلامة الذي يصادف تاريخ اليوم 21 سبتمبر من كل عام.
ترأس المناسبة وزير الدولة وزير العدل حامي الأختام عبد الرحيم بريمة حامد، وبحضور وسيط الجمهورية السيد صالح كبزابو.

🚨 عقد وزير المياه والطاقة، باسالي كانابي مارسيلين” صباح اليوم”: حديثا صحفيا يتعلق بعرض تقرير أخذ العينات والتحليل بشأن مياه الآبار الخاصة وتوصيلات الشركة التشادية للمياه.

🚨 النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الانتقالي CNT، علي كولوتو تشايمي: بفخر واعتزاز، قمتُ بتمثيل المجلس الوطني الانتقالي لتشاد على رأس الوفد البرلماني التشادي في المؤتمر السنوي الثاني لرؤساء البرلمانات الإفريقية، الذي انعقد في ميدراند، جنوب إفريقيا، من 18 إلى 20 سبتمبر 2024.
هذا المؤتمر المهم يهدف إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الإفريقية حول موضوع: “تربية إفريقيا لتتناسب مع القرن الحادي والعشرين”.

🚨 تهنئ الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد: المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني94 للمملكة، سائلة المولى القدير أن يديم عليها الأمن والأمان والعزّ والفخر. وأن يحفظ تشاد وشعبها، ويديم عليها الأمن والاستقرار.

🚨 قدمت لجنة التفكير والاقتراحات للأغلبية: حديثا صحفيا لرفض التصريحات التي أدلت بها المعارضة الديمقراطية.

🚨 أكدت المجموعة الاستشارية للفاعلين السياسيين: عدم المشاركة في الانتخابات القادمة إذا لم تحترم شروطها.

🚨 يقول رئيس مجلس إدارة دار الصحافة التشادية عبد الرحمن بركة”اليوم”: إن رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي إتنو.. سدد إيجار الدار لمدة ثلاثة سنوات وكذا رواتب الموظفين ومختلف نفقات التشغيل الأخرى لدار الصحافة.

🚨 أقام معهد كونفوشيوس التابع لجامعة أنجمينا عبر السفارة الصينية لدى البلاد بالشراكة مع مجمع الماحي التعليمي “صباح اليوم السبت”: بفندق راديسون بلو، مؤتمراً حول أهمية تدريس اللغة الصينية في المدارس الابتدائية والثانوية في تشاد للعام 2024-2025.

🚨 نظمت جمعية سلامة “صباح اليوم السبت”: بالمكتبة الوطنية، مؤتمر نقاش احتفالا بالأسبوع العالمي للسلام تحت شعار “تعزيز ثقافة السلام التحديات والفرص”.

🚨 عقد مؤتمر، حول مراكز الفكر الإفريقية.

🚨 تم تقديم مساعدات للمتضررين من الفيضانات بالدائرة الأولى لبلدية أنجمينا.

🚨 قدم مناضلو MPS بماندول: مساعدات للمتضررين من الفيضانات.

🚨 قدمت جمعية المغردون للتنمية “اليوم”: بيانا صحفيا بمناسبة اليوم العالمي للسلام، حيث دعت جميع الكيانات الفاعلة في الساحة التشادية لبذل المزيد من الجهود للوصول إلى مستويات عالية من السلام والاستقرار والتنمية.

🚨 عقدت جمعية قدامى الجيش: اليوم، جمعيتها العمومية.

🚨 نظم الصليب الأحمر التشادي بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين “صباح اليوم السبت”: حملة لنظافة السوق المركزي لمدينة أم جرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *