موجز أخبار الخميس 23 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الخميس 15 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 23 مايو 2024 ميلادية.

🚨 أدى الرئيس المنتخب محمد إدريس ديبي إتنو: اليوم، اليمين الدستورية.. كأول رئيس للجمهورية الخامسة.

🚨 فخامة الرئيس: من الآن أنا رئيس لجميع التشاديين ولن أخون ثقة الشعب التشادي.

🚨 فخامة الرئيس: أتعهد أمام الله وأمام الشعب بتنفيذ مشروعي الانتخابي الذي عرضته للشعب أثناء الحملة الانتخابية.

🚨 فخامة الرئيس: أقول للذين لم يختاروني لأي سبب كان.. أحترم حرية الاختيار، التي تساهم في الحيوية الديمقراطية.

🚨 فخامة الرئيس: إن توفير الوظائف للشباب وإصلاح التعليم.. من أولوياتي.

🚨 فخامة الرئيس: سيتم تخصيص 70٪ من الإنفاق العام لتحسين الوصول إلى التعليم والمياه والصحة والطاقة والأمن الغذائي.

🚨 رقى رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي: قائد قوات التدخل السريع العميد/ عثمان آدم ديكي.. إلى رتبة “لواء”.
وهو أصغر جنرال في تشاد في الوقت الحالي.

🚨 اختتمت أمانة الشباب والإعلام لجماعة أنصار السنة المحمدية بتشاد بالتعاون مع أمانة الشباب في مدينة بالا “مساء اليوم” فعاليات الملتقى التفاكري للشباب.

🚨 اختتم نائب المدير العام للتخطيط والتعاون والمعلومات الصحية، الدكتور محمد زين يوسف: بكوندول أعمال ورشة المصادقة الفنية للتقرير النهائي للحسابات الصحية الوطنية 2020 و 2021 و 2022.

🚨 منحت شركة الهاتف المحمول ارتيل تشاد “اليوم الخميس”: شهادات نهاية التدريب للمشاركين في دورة تدريبية حول ريادة الأعمال.. من جمعيات النسائية والشبابية.

🚨 احتفل تحالف الأصالة للمنظمات المدنية والشبابية من أجل البناء: بمناسبة فوز مرشح التحالف من أجل تشاد موحدة محمد إدريس ديبي في الانتخابات الرئاسية.

🚨 نظمت غرفة التجارة والصناعة والحرف اليدوية بالتعاون مع برنامج اللغذاء العالمي عبر برنامج تعزيز المرونة الغذائية “اليوم”: ورشة تدريبية لرفع مستوى الوعي للفاعلين الاقتصاديين حول مفهوم الأمن الغذائي وفرص الاستثمار فيه.

🚨 قرر موظفو مركز مراقبة جودة الأغذية (CECOQDA): بالإجماع العودة إلى العمل في 24 مايو 2024 مع مواصلة المناقشات حتى تلبية مطالبهم.

🚨 تم فتح الحدود بين تشاد وإفريقيا الوسطى.. بعد إغلاق دام عشر سنوات.

One thought on “موجز أخبار الخميس 23 مايو 2024

  1. رسالة مفتوحة إلى فخامة رئيس الجمهورية

    فخامة الرئيس محمد إدريس ديبي المحترم،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    نحن، أبناء وبنات هذا الوطن العزيز، نتقدم إليكم بخالص التهاني بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية، سائلين الله أن يعينكم على حمل هذه الأمانة الثقيلة التي وضعها الشعب في أيديكم.

    إننا نأمل أن تكون فترة ولايتكم القادمة فرصة لبناء الدولة على أسس قوية ومتينة، ترتكز على الالتزام بالدستور واحترامه، كضمانة لاستقرار النظام السياسي. إن الدولة التي نحلم بها جميعاً هي دولة القانون والمؤسسات، حيث يسود العدل ويتحقق المساواة.

    إن شعبنا بحاجة ماسة إلى فرص العمل، فهي السبيل الأمثل لمحاربة الفقر وتحقيق الكرامة الإنسانية. كما أن تطوير البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والاقتصادية بات ضرورة لا غنى عنها لضمان رفاهية المواطنين. علينا أن نرى مشاريع تنموية في مجالات التعليم والصحة والإسكان، لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

    إن محاربة الفساد يجب أن تكون على رأس أولوياتكم، فهو العقبة الكبرى أمام تحقيق التنمية المستدامة. الفساد يستنزف موارد الدولة ويحرم الشعب من ثمار جهوده. نأمل أن نرى إجراءات حازمة وفعالة لمكافحته، وأن يسود الشفافية في جميع مؤسسات الدولة.

    كما ندعوكم للتركيز على التنمية الشاملة وبناء الإنسان التشادي، الذي أنهكته الفقر والبطالة وعدم الاستقرار. إننا بحاجة إلى برامج تنموية تستهدف تحسين مستوى معيشة الفرد، وتوفير بيئة مستقرة وآمنة تتيح له تحقيق طموحاته وأحلامه.

    فخامة الرئيس، أنتم اليوم تحملون آمال وتطلعات شعب بأسره. نسأل الله أن يوفقكم في تحقيق هذه الأهداف النبيلة، وأن يقودكم إلى ما فيه خير الوطن والمواطنين.

    مع أطيب التمنيات،
    د. عمر عثمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *