موجز أخبار الثلاثاء 21 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 21 مايو 2024 ميلادية.

🚨 التقى وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي، محمد السيوطي أبكر: سعادة راشد سعيد الشامسي، سفير الإمارات لدى البلاد.
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

🚨 أوقفت الإدارة العامة للشركة الوطنية للكهرباء: مؤقتا، أنشطة مصانع الثلج التي تزودها شبكتها العامة وتقع خارج المناطق الصناعية في أنجمينا.

🚨 نظم صباح اليوم، بالدائرة السابعة Parti Merci احتفالا بمناسبة فوز مرشح التحالف من أجل تشاد موحدة محمد ادريس ديبي اتنو.. في الانتخابات الرئاسية.

🚨 قدم رئيس المجلس الوطني لأرباب العمل التشاديين، بشارة دودوا “صباح اليوم”: حديثا صحفيا هنأ فيه مرشح تحالف تشاد موحدة محمد إدريس ديبي إتنو.. على فوزه في الانتخابات الرئاسية.

🚨 احتفلت السفارة الكاميرونية بتشاد بالعيد الوطني الـ52 لدولة الكاميرون وذلك عبر مأدبة عشاء نظمت ليلة البارحة بفندق راديسون بلو.
بحضور السفير الكمروني محمد ثاني وأمينة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية والتشاديين في الخارج إيزابيل حسنة كاسيري

🚨 نظم اليوم، بمنتجع دوقيا السياحي، المشروع الاقليمي لدعم الرعي في الساحل دورة تدريبية حول المساواة بين الجنسين وأدوات التحليل والقيادة النسائية، لصالح المدراء التنفيذيين لوزارة الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني.

🚨 قدم شباب ولاية وداي العباسية “اليوم الثلاثاء”: 200 كيس أسمنت لسلطنة دار وداي العباسية بهدف المساهمة في ترميم قصر السلطان.

🚨 أدلى بول مباينودوم_نغارتيلباي، العضو المؤسس للحركة الوطنية للإنقاذ الوطنية (MPS): ببيان في 21 مايو لتأكيد دعمه لرئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي إتنو، وحثه على عدم الاستماع لبعض السياسيين الذين ينصحونه باستبعاده المعارضة من إدارة البلاد

🚨 انقلبت صباح اليوم الثلاثاء شاحنة محملة بالبضائع.. في سوق الغلة في أنجمينا. وتسببت في مقتل شخص، وإصابة آخر.

🚨 هنأت جماعة أنصار السنة المحمدية بتشاد: رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي إتنو.. على فوزه في الانتخابات، ودعته إلى تحقيق وعوده الانتخابية.

🚨 تُنظم أمانة الشباب والإعلام بجماعة أنصار السنة المحمدية بتشاد: برنامج زيارات لأمناء الشباب في الأقاليم، بهدف تعريف الجماعة ومنهجها ، القائم، تحت شعار “شباب السنة ثبات على المنهج”. وتضمنت المحطة الأولى من هذه الزيارة مدينة قلندق التي تقع على بعد 80 كيلومترًا من العاصمة أنجمينا.

🚨 أقامت مساء اليوم الثلاثاء 21/05/2024 هيئة تنظيم إدارة الحج والعمرة: حفلا بمناسبة الانطلاقة الرسمية لرحلات حجاج تشاد نحو الأراضي المقدسة.

🚨 احتفل مصرف UBA: بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسه.
تأسس بنك UBA عام 1949 في نيجيريا، وسرعان ما قام بتوسيع عملياته إلى 20 دولة أفريقية، بما في ذلك تشاد، وأصبح أول بنك أفريقي يعمل في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.
يتواجد UBA في تشاد منذ عام 2008، ويديره السيد ناتولبان نوباسرا ولديها إحدى عشرة وكالة.
يهدف UBA إلى أن يصبح البنك الأفريقي الرائد على مستوى العالم، مدعومًا بالتكنولوجيا المتطورة التي تتيح الوصول عبر الإنترنت وعبر تطبيقات الهاتف المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *