موجز أخبار السبت 18 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار السبت 10 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 18 مايو 2024 ميلادية.

🚨 سينصب محمد إدريس ديبي إتنو “رئيساً للجمهورية الخامسة” يوم الخميس 23 مايو 2024م.

🚨 يقول الرئيس المنتخب، محمد إدريس ديبي: لقد انتهت الفترة الانتقالية، وبدأنا صفحة جديدة، ولم تعد هناك حكومة وحدة وطنية، وسأعمل على تكوين حكومة مع ائتلافي.

🚨 عقد وزير الشؤون الثقافية والتراث التاريخي والسياحة والحرف، أبكر روزي تقيل: اجتماعا ضم ممثلي السينما التشادية تمهيدا للمشاركة في مهرجان فيسباكو السنمائي في دورته 2025 المقرر عقدها في واغادوغو.

🚨 افتتح رئيس جامعة أنجمينا، البروفيسور محمد صالح دوسة حقار: اليوم، أعمال الدورة التدريبية التي نظمت من قبل النقابة الوطنية للباحثين الجامعيين بجامعة أنجمينا، حول القيادة والعيش المشترك والتعايش السلمي لصالح طلاب جامعة أنجمينا.

🚨 عقد النظام الوطني للأطباء التشاديين: دورته الاعتياديو الأولى لهذا العام بهدف دراسة قرارات تهم النظام.

🚨 نظم تحالف الكنائس الإنجيلية الخمسينية في تشاد: النسخة الرابعة للملتقى الكنسي دورة 2024 من أجل إحياء روح القدس، وذلك تحت شعار: “معا من أجل النصرة الحقيقية والنقية”.

🚨 عقد صباح اليوم، بالدائرة الخامسة فريق ستار ام رقيبة لكرة القدم جمعيته العمومية حيث عين الحاضرون السيد محمد علي روزي رئيسا للفريق خلفا للسيد يحيى زكريا.

🚨 عقدت بالمتحف الوطني، جمعية عمومية غير اعتيادية لمنظمة منظور تشاد الجديد.

🚨أعربت منصة أبناء البدو والرحل في تشاد “مساء اليوم”: عبر بيانً صحفيً عن رضاها عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في الخامس والسادس من مايو. مشيرة إلى أن النتائج المعلنة من قبل الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات والمجلس الدستوري كانت مرضية بشكل عام.

🚨 أطلقت جمعية شراكة الأفارقة: من ثانوية البنات.. حملة لحث تعليم البنات ومنع زواج القاصرات.

🚨 قدمت منظمة الشفيع للأعمال الخيرية والتنمية: مواد غذائية لصالح 250 أسرة من اللاجئين السودانيين بمدينة أدرى، وكذا تقديم شهادات تقديرية لمحافظة مقاطعة اسونقا العقيد علي محمد.

🚨 عقد اليوم رئيس تجمع أمل الشباب من أجل السلام والتنمية، السيد محمد مهدي عبد الرحمن: حديثا صحفيا بدار الصحافة قدم من خلاله التهنئة والتبريكات لرئيس الجمهورية رأس الدولة الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو.. على الفوز المستحق في الانتخابات الرئاسية.
متمنيا له التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *