موجز أخبار الثلاثاء 14 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الثلاثاء 06 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 14 مايو 2024 ميلادية.

🚨 بحث رئيس المجلس الدستوري، جان برنارد باداري: اليوم، مع وفد المجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا.. الانتخابات الرئاسية التي نظمت، والنتائج النهائية المنتظرة.

🚨 استقبل رئيس الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات أحمد باتشيري “صباح اليوم”: بمقر الوكالة، رئيس المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا السفير جلبرتو…
وعرض رئيس المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا تقرير بعثته بشأن الانتخابات الرئاسية.

🚨 استقبل صباح اليوم الثلاثاء 14 مايو سعادة السفير طالب بن محمد المنخس ، سفير دولة قطر لدى تشاد: نظيره سفير جمهورية تركيا لدى البلاد السفير جام أوتكان، والذي قام بزيارة ودية إلى السفارة القطرية، تناول خلالها جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

🚨 التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشاد، عامر الشهري: بدولة رئيس وزراء جمهورية أفريقيا الوسطى السيد/ فيليكس مولوا، وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

🚨 تحتج المنظمات الإعلامية المهنية في تشاد: على التعليمات غير المسؤولة لوزير الصحة العامة والوقاية، الذي يلوم الصحفيين التشاديين ، في مذكرة دورية ، ويمنعهم من الوصول إلى المرافق الصحية لمعرفة العدد الدقيق للمصابين والقتلى بالذخيرة الحية خلال إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في 6 مايو 2024 .

🚨 نظم قسم الشباب والإعلام بجماعة أنصار السنة المحمدية بتشاد، بالتعاون مع اتحاد مجمع زيد بن ثابت، أمسية ثقافية تحت شعار “ننحت على جدار الجهل حتى يتبين نور العلم”.

🚨 تم تنصيب جلالة مصطفى سعيد إبراهيم “سلطانا لدار سيلا”.

🚨 شارك عضو المكتب السياسي الوطني (BPN)، ونائب الأمين الوطني المكلف بتجمع المهنيين الاجتماعيين، إبراهيم محمد تشومبي: في حفل تنصيب سلطان دار سيلا، مصطفى سعيد إبراهيم.
وكان ذلك في قوز بيضة، بحضور حاكم الولاية إسماعيل ياموتا، والمسؤولين الإداريين والأمنيين والتقليديين والدينيين والعديد من الضيوف الآخرين الذين جاؤوا من مناطق مختلفة من تشاد لحضور هذا الحفل.

🚨 قدمت بعثة المراقبين الدوليين لمجموعة المنظمات غير الحكومية الأفريقية في مجال الفضاء التابع للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا: اليوم، حديثا صحفيا قدمت فيه تقرير بعثة المراقبة للانتخابات، وقال مرت بصورة سليمة وشفافة.

🚨 أطلقت الأمينة العامة النائبة الثانية المكلفة بالتعبئة الجماهيرية لحزب الحركة الوطنية للإنقاذ، عواطف عثمان علي فاضل “اليوم الثلاثاء”: منصة للتعبئة الجماهيرية للحركة لعرض نشاطات الحركة الوطنية للإنقاذ والتواصل مع جماهيرها.

🚨 عقدت صباح اليوم، بمركز سيفود، ورشة عمل استشارية للمعنيين حول قطاع البذور.

🚨 ترأس الدكتور يام مادجي ألياس، مدير الصحة بوزارة الصحة العامة “صباح اليوم”: جلسة حول حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المقررة في الفترة من 17 إلى 19 مايو 2024 في جميع أنحاء البلاد.

🚨 في إطار الاحتفال بيوم التعليم الكاثوليكي الذي يحتفى به في 15 مايو من كل عام، قام طلاب المدرسة الكاثوليكية “الأب فيرنيه” برفقة رؤسائهم بزيارة إلى مقر المجموعة الإعلامية.

🚨 نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية- بالمملكة العربية السعودية: مشروع توفير المياه الصالحة للشرب في جمهورية تشاد2023م والذي يهدف إلى حفر 82 بئرا ارتوازيا مع ملحقاتها في ثلاث ولايات تشادية: حجر لميس وشاري باقرمي والبحيرة.

🚨 شارك الدكتور حقار محمد أحمد: في الاجتماع التاسع عشر للجمعية العامة للهيئة الذي انعقد اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 في قاعة البركة فندق كراون بلازا بدولة الكويت.

🚨 رفضت غرفة التجارة الدولية في باريس: تجميد ومصادرة أموال شركة COTCO، وحكمت لصالح تشاد في معركة خسرتها شركة سافانا مرة أخرى أمام تشاد، في إجراءات التحكيم المتعلقة بعواقب التأميم على فقدان سافانا لوضع المساهمين في COTCO.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *