موجز أخبار الثلاثاء 07 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الثلاثاء 28 شوال 1445 هجرية، الموافق 07 مايو 2024 ميلادية.

🚨 أشاد رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي: بالشعب التشادي الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع بأعداد كبيرة وبشكل سلمي.. لاختيار من يحكمه.
خطوة تبلور بشكل رائع النضج الديمقراطي للشعب التشادي “صاحب السيادة”.

🚨 قام وزير الجيوش، الدقو يعقوبا: بزيارة عمل إلى النيجر.

🚨 قدم رئيس بعثة مراقبة الانتخابات الرئاسية لجمعيات المجتمع المدني للدفاع عن حقوق الإنسان (كاسيدو) السيد جيرني ارستين: بيانا صحفيا حول مشاركة بعثة الكاسيدو في مراقبة العملية الانتخابية من خلال نشر حوالي 500 مراقبا.

🚨 قدمت “صباح اليوم” البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات “الأمل للجيل الجديد” بمركز المنى الثقافى، نشاط البعثة في مراقبة الانتخابات يوم أمس السادس من مايو.

🚨 قدمت منسقة منظمة صوت المرأة، أمينة تجاني يحيى: حديثا صحفيا بفندق راديسون بلو، تخطر فيه الرأي العام عن حصيلة مراقبة المنظمة للانتخابات الرئاسية، حيث نشرت المنظمة بعثتها بالدوائر العشر لمدينة انجمينا، وولاية مايو كيبي، وشاري الأوسط، ووداي، وسلامات واشادت بالسير الجيد للعملية الإنتخابية وحسن تنظيم الوكالة للعملية.

🚨 احتفلت جمعية القابلات التشاديات بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والوقاية وصندوق الأمم المتحدة للسكان “صباح اليوم”: باليوم العالمي للقابلات الذي يصادف الخامس من مايو كل يوم وذلك عبر ندوة علمية تحت شعار: “القابلات وتحديات نسبة وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة في تشاد”.

🚨 أصدر رئيس البعثة الولائية لتحالف تشاد موحدة لولاية وداي، عبدالرحيم بريمة حامد: بيانًا صحفيًا وضح فيه الحادثة الأخيرة التي وقعت صباح يوم أمس في أحد مراكز الاقتراع بالدائرة السابعة لمدينة أبشي.
وفقًا للبيان، فإن شخصًا قام بتجاوز الصفوف بشكل غير مشروع، مما دفع رجل الأمن للتدخل وتذكيره بأهمية احترام النظام الانتخابي، استجاب الشخص بطريقة عنيفة وسدد طعنات  على رجل الأمن، مما أدى إلى وفاته متأثرًا بجراحه.

🚨 قدم رئيس مركز تضامن الشباب للتدريب والتنمية نيقارتي ديسيري “صباح اليوم”: بالمتحف الوطني أنشطة بعثة مراقبة الانتخابات التي قام بها المركز صبيحة السادس من مايو.

🚨 تمهيدا للاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر قام “اليوم الثلاثاء”: أعضاء من الصليب بعملية تنظيف سوق محلي بمدينة سار.. بهدف جعله نظيفا خاليا من الاوساخ.

🚨 قدمت اللجنة الولائية للصليب الأحمر بوداي “صباح اليوم الثلاثاء” مساعدات لقسم مركز النساء بمستشفى أبشي، وذلك في إطار أنشطتها للاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر الذي يصادف الثامن من مايو.

🚨 اغتصب رجل في الثلاثينيات من عمره: طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.
وقع الحادث في نهاية الأسبوع الماضي في قرية ليو مبايا، كانتون ليو، مقاطعة كابيا، إقليم مايو كيبي الشرقي.

🚨 توفيت والدة الزميل الأستاذ السميح حسن الحلو.. في أم حجر. إنالله وإنا إليه راجعون.
اللهم اغفر لها وارحمها بالجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *