مبعوث تشيسكيدي تشيلومبو: يهنئ السلطات التشادية على نجاحها في تنظيم الانتخابات الرئاسية

قدم اليوم المبعوث الخاص للمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا المكلف بالعملية الانتخابية في تشاد، السيد ديدييه مازينجا موكانزو: بيانا صحفيا أعلن فيه نهاية التصويت الرئاسي الذي جري يوم الاثنين 6 مايو 2024 وهو اليوم المقرر لإجراء الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد.

ووفقًا للتفويض الموكل إليه من أقرانه، في 25 أكتوبر 2022 في كينشاسا، قام فخامة الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بتكليف فريق تيسير بقيادة مبعوثه الخاص، السيد ديدييه مازينغا موكانزو. ، وزير السياحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي عمل مع تنسيق البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات التابعة للجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا. بالنيابة عن ميسر العملية الانتقالية في جمهورية تشاد،

نود أن نهنئ السلطات الانتقالية التشادية على نجاحها في تنظيم الانتخابات الرئاسية في 6 مايو 2024، في مناخ من السلام والهدوء.

كما تستحق الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات الثناء هنا لنشرها المواد الانتخابية في الوقت المحدد في جميع أنحاء الأراضي الوطنية ولأنها لم تدخر جهدا حتى يتمكن التشاديون المقيمون في البلاد وفي الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بحرية.

وتحقيقا لهذه الغاية، ندعوهم إلى الحفاظ على نفس الروح إلى حين إعلان النتائج من قبل الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات، وهي الهيئة الوحيدة التي تتمتع بالاختصاص للقيام بذلك.
ولهذا، فإننا نحث الشعب التشادي بأكمله والطبقة السياسية بأكملها، بعد أن مارسوا حقوقهم المدنية بحرية، على الانتظار بسلام وهدوء حتى إعلان النتائج من قبل السلطة المختصة. هذه هي الفرصة لنا لنعرب، بالنيابة عن ميسر الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، عن كل امتناننا لشركاء تشاد الثنائيين والمتعددي الأطراف على دعمهم في تنظيم هذه الانتخابات الرئاسية.

تقرير: عبدالله هارون برمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *