موجز أخبار الاثنين 01 أبريل 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 22 رمضان 1445 هجرية، الموافق 01 أبريل 2024 ميلادية.

🚨 يقول وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف: تضررت تشاد اقتصاديا وسياسييا وأمنيا وتربويا وتعليميا بسبب اللاجئين السودانيين، وحكومة بورسودان تحاول نقل الحرب إلى الحدود التشادية.
وبالرغم ما قدمته تشاد للاجئين من مأكل ومشرب.. تتهم حكومة بورتسودان تشاد من دون أدلة !!!.

🚨 أنهى وزير الثروة الحيوانية والانتاج الحيواني، عبد الله ديار: جولته الميدانية بجنوبي البلاد، وذلك بهدف حث السكان حول أهمية تطعيم المواشي.

🚨 يقول وزير الإعلام، غلام: ورد في عدة أحاديث (أقوال وأفعال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) أنه عبر عن تمنياته بالسعادة لليهود والنصارى خلال أعيادهم الدينية وشجع على حسن النية تجاه جميع الطوائف الدينية.

🚨 ترأس الأمين العام لوزارة الصحة العامة والوقاية دابسو غيداوسو “اليوم الاثنين”: فعاليات اليوم العالمي للجذام تضامنا مع مرضى الجذام تحت شعار: “التغلب على الجذام”.

🚨 طالب رئيس حزب الاتحاد الوطني للتغيير الديمقراطي في تشاد: السلطات الانتقالية بحل المجلس الدستوري والوكالة الوطنية للانتخابات (ANGE) وفتح باب واسع للحوار والتشاور مع الكيانات السياسية لإعادة تشكيل هاتين المؤسستين بطريقة توافقية ترضي جميع الأطراف وليس لإرضاء طرف واحد هو الـحركة الوطنية للانقاذ (MPS).

🚨 أطلقت منظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد: يوم أمس، بمدينة موسورو.. مشروع توزيع التمور والسلال الغذائية.

🚨 قدمت منظمة أدوس من أجل التنمية والتوجيه الإجتماعي: اليوم، معونات غذائية للشرائح الضعيفة، وذلك بمقر المنطقة الكائن بالدائرة الثالثة لمدينة أبشي. وتهدف هذه البادرة إلى رفع معنويات الضعفاء وخاصة في شهر رمضان المبارك.

🚨 نظمت جامعة انجمينا: يوما نقاشيا حول الاستثمار لصالح الأمهات الطالبات والعدالة الاجتماعية.

🚨 اختتمت أعمال الدورة التدريبية التي نظمتها الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات لصالح الاعضاء الدائمين وغير الدائمين حول تعزيز قدراتهم في مجال الإدارة.

🚨 انطلقت أنشطة مكتب مستقبل التضامن المساندة لحزب الحركة الوطنية للانقاذ رسميا، لدعم المرشح محمد ادريس ديبي اتنو.

🚨 قدم أعضاء نادي الدرجة الثانية من الرابطة الوطنية لكرة القدم أنجمينا أساسونا إس 30 خروفا للمنتخب الوطني الساو.

🚨 وقع صراع قبلي في منطقة لاك إيرو بولاية شاري الأوسط، أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصاً وإصابة آخرين وحرق منازل وأكواخ، وبحسب المصادر فإن الصراع القبلي وقع بين مزارعين ورعاة.

🚨 تعرض اليوم، شاب للهجوم خلف مطار حسن جاموس الدولي بالقرب من معسكر كتيبة دار العسكري وتم أخذ دراجته النارية. وهو في حالة حرجة الآن.

🚨 يبلغ معدل الكهرباء في تشاد 11% بحسب وكالة إيكوفين أفريقيا . وبذلك تحتل المرتبة 52 من بين 54 دولة أفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *