في إطار البحث عن الأعمال البديلة للشباب والحد من البطالة في أوساط المجتمع

نظمت الهيئة الوطنية لترقية العمل: اليوم الثلاثاء 26 من مارس لقاء للتبادل والتشاور مع منظمات أرباب العمل والعمال حول مسألة التوظيف والادماج المهني للشباب .

مدير الهيئة الوطنية لترقية العمل، نصر الدين أبكر كيسو: قال إن الهيئة ستعمل على تطبيق سياسة الحكومة في دمج الشباب وإيجاد الحلول المناسبة والبحث عن العمل.

وأشار كيسو: إلى أنه  يجب تضافر الجهود مع أرباب العمل  لتعزيز خدمة التوظيف العامة وتسهيل انتقال العمال من وظيفة إلى أخرى.

وقد اختارت الهيئة في سعيها من أجل التوظيف تعزيز سوق العمل من خلال استراتيجيات وأساليب جديدة لمكافحة البطالة بشكل فعال والاندماج المهني الناجح للشباب، ولهذا السبب رأينا أنه من المفيد أن نلتقي مرة أخرى معكم أيها الشركاء المميزون، لإيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية الحساسة التي تعاني منها مسارات الدولة من أجل بلورة سياسة التشغيل الحكومية.
موضحا أن  تشغيل الشباب موضوعًا حساسًا بالنسبة للحكومة.


كما أن تعزيز خلق فرص العمل وخفض معدل البطالة هو معركة يخوضها فخامة رئيس الفترة الانتقالية، رئيس الدولة، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو. 

علي عباس: أوضح أن الهيئة الوطنية لترقية العمل خلال السنوات الأخيرة بمساعدة  الشباب العاطلين عن العمل لتوظيفهم في القطاع المهني.

الامين العام لوزارة الوظيفة العامة، مالوم ماينا حسن “ممثلا للوزير”: أكد هو الآخر قيام  الهيئة  بمساعدة العديد الشباب العاطلين عن العمل بتوظيفهم في القطاع المهني.
وأن أرباب العمل لهم دور كبير في تشغيل الشباب في القطاع الخاص.
  مشيدا  بجهود رئيس الجمهورية  على سياسته الرامية إلى دمج الشباب في الوظيفة.
تقرير: عبدالله هارون برمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *