موجز أخبار الاثنين 25 مارس 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 15 رمضان 1445 هجرية، الموافق 25 مارس 2024 ميلادية.

🚨 استقبل رئيس الوزراء الدكتور سكسى ماسرا “ظهر اليوم”: بمكتبه، بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات بقيادة رئيس البعثة اكيمي ادك بولا.
جاء الوفد ليناقش مع ماسرا.. عمل البعثة خلال انتخابات 06 مايو 2024.

🚨 يقوم وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد: بزيارة عمل إلى مدينة لاي حاضرة تنجيلي.. لتفقد الانشطة الصحية بالمنطقة.

🚨 أطلق وزير التدريب المهني والقروض الصغيرة، جمعة موسى عمر: اليوم، ورشة تفعيل قطاع التمويل بدعم من الاتحاد الأوروبي.

🚨 تزور وزيرة النقل والطيران المدني، فاطمة قوكوني ودي: دولة الإمارات العربية المتحدة.. لتبادل وجهات النظر مع المسؤولين التنفيذيين في FADD حول المشاريع الرئيسية بما في ذلك السكك الحديدية، وتمويل ✈️ مطار جرمايا.

🚨 قررت وزارة الأمن العام: منع تنظيم مؤتمر لجنة الأزمات بنقاية معلمي تشاد المقرر تنظيمه في 26 و27 من مارس 2024م.

🚨 عين محمد إدريس ديبي: محمد زين بدا عباس “مديرا لحملته الانتخابية”.

🚨 تم انتخاب المستشار الوطني التشادي جدة ممار محمد، خلال الجلسة الاستثنائية للهيئة التشريعية السادسة المنعقدة يوم الاثنين 25 مارس 2024 بجنوب إفريقيا، نائبا رابعا لرئيس البرلمان الإفريقي.

🚨 أطلق الأمين العام لوزارة الصحة العامة والوقاية، الدكتور دابسو قيديسو “صباح اليوم الاثنين”: بفندق الصداقة، ورشة عمل لتقييم ومراجعة حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي نفذتها الوزارة في العام 2023.

🚨 نظمت وزارة الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني: صباح اليوم، عبر المشروع الإقليمي لدعم الرعي في الساحل 2 PRAPS حملة توعوية للتطعيم المشترك ضد طاعون الأغنام والإلتهاب الرئوي المعدي للأبقار دورة 2024-2023.

🚨 افتتحت “اليوم الاثنين”: ورشة لتدريب المدربين حول إدارة الطوارئ الصحية.

🚨 نظمت وزارة إدارة الأراضي واللامركزية “صباح اليوم”: ورشة عمل حول نظم أرشفة الوثائق بتمويل من الاتحاد الأوروبي لصالح المدراء التنفيذيين بالبلدية.

🚨 نظمت مندوبية الثروة الحيوانية بمايوكيبي الشرقية: ورشة تدريبية لصالح التجار ورجال الجمارك ورجال أمن الحدود، حول الممارسات القانونية المتعلقة بالمواشي.

🚨 أثناء دورية في منطقة بحيرة تشاد لتتبع أثر بوكو حرام، داست سيارة للجيش التشادي على لغم. ويظهر التقرير الأولي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

🚨 قال المدير العام للجمارك، اللواء عثمان إبراهيم جمعة “معلقا على أحداث بنقور”: أطمئن الجمهور إلى أن إدارة الجمارك تأخذ الأمر على محمل الجد. لن نتسامح مع أي شكل من أشكال العنف أو إساءة استخدام السلطة. نحن جادون في استعادة الثقة بين الجمارك والسكان”.
“لقد أمرت على الفور بإجراء تحقيق شامل لتحديد الملابسات الدقيقة للحادث وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد موظفي الجمارك المتورطين. سأذهب شخصيا إلى الميدان في الساعات المقبلة لمراقبة الوضع.

🚨 أظهرت نتائج أحداث 24 مارس 2024 التي وقعت في بنقور بين موظفي الجمارك والسكان، إضرام النار في عدد من السيارات والدراجات.

🚨 قدمت جمعية يثرب للتنمية والأعمال الخيرية: مساعدات، تتمثل في دعم مالي، وأحذية نسائية وأخرى.. لخلوتي وديعة الغامدي وأبوبكر الصديق بحارة ام تكوينج وقرية اللعوتا بمحافظة لينيا.

🚨 اعتقل طالب تشادي مقيد بجامعة ياوندي، بسبب دخوله الملعب بعد فوز المنتخب التشادي على نظيره منتخب موريشيوس كتعبير عن الفرح.
عند دخول الطالب الملعب سقطت منه بطاقته والتقطتها الشرطة الكمرونية، حينها طلب الطالب من الشرطة أن تسترجع له بطاقته لكن الشرطة رفضت ذلك، فوقع بينهم شجار مما أدى إلى اعتقال الطالب التشادي والزج به في السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *