موجز أخبار الاثنين 26 سبتمبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… أخبار الاثنين 30 صفر 1444 هجرية، الموافق 26 سبتمبر 2022 ميلادية.

■■ ترأس رئيس الوزراء، باهيمي باداكي البير “اليوم”: الاجتماع الشهري حول الإيرادات المالية.

■■ وقع وزير التعليم العالي، الدكتور علي وايدو (خلال إقامته في تركيا): مع نائب رئيس مجلس التعليم العالي في جمهورية تركيا، البروفيسور H. HALDON GÖKTAS، بروتوكول لتنفيذ مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي.. حول المنح الدراسية، من خلال الشراكة بين الجامعات وكذلك تحقيق المشاريع العلمية المشتركة للجامعات الحكومية في البلدين.

■■ افتتح وزير المناجم والجيولوجيا، السيد عبدالكريم محمد عبدالكريم “اليوم”: ورشة تدريبية حول الجرائم المتعلقة بتهريب الذهب عن طريق الجو في تشاد.

■■ شاركت أمينة الدولة في الصحة العامة والتضامن الوطني الدكتورة مبايديجي فرانسين ” اليوم “: بفيينا، في أعمال الدورة العادية ال66 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

■■ قدمت الجمعية البديلة لتنمية المجتمع ADECOM ” اليوم “: مجموعة من المساعدة شملت مواد غذائية وأخرى مدرسية لضحايا قرية كوبالا 1 بمحافظة باليمبا.

■■ قام مكتب الهيئة الوطنية لترقية العمل ONAPE فرع سار “اليوم الاثنين” بتوزيع 30 متدربا بمستشفى سار لتلقي التدريبات لمدة 3 أشهر.

■■ نظم بمركز شقوا ” اليوم “: دورة تدريبية في مجال التكنولوجيا، بمشاركة قرابة الثلاثين مشاركا.

■■ تعرضت سيارة ماركة هيلوكس كانت تغادر أنجمينا متوجهة إلى ماو على بعد كيلومترات قليلة من انقوري، إلى حادث سير.
التقرير الأولى يفيد بمقتل شخص وإصابة آخرين.

■■ توفي اليوم المؤسس والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الدكتور/ يوسف القرضاوي.
اللهم اغفر له وارحمه بالجنة

■■ تعازينا للشيخين طاهر وآدم.. بوفاة والدهما الشيخ عبد الغني أحمد، الذي وافته المنية صباح الإثنين 26/09/2022 بمدينة أنجمينا.. إثر علة لم تمهله.
غفر الله له وأسكنه الجنة

■■ نفت مجموعة “وطن للجميع”: مشاركتها في الحوار الوطني الشامل السيادي الجاري، وأن سبعة أحزاب فقط أعضاء في المجموعة أعلنت مشاركتها فيه.

■■ يقول السفير الأمريكي لدى البلاد: أخذ بعض شباب انجمينا استراحة من عملهم للتَّحدث معي ومع زملائي.
سألتهم كيف يكسبون رزقهم. يجمع العديد منهم الزُّجاجات البلاستيكيَّة الفارغة ويغسلونها ويبيعونها بالأكياس. يقوم آخرون بجمع البُسْط (جمع بساط) من المنازل المحليَّة ثم يأخذونها إلى النَّهر حيث يغسلونها بالرَّمل والماء. كان آخرون يقومون بتنظيف الدَّراجات النَّاريَّة التي يكسبون رزقهم بها أو يجمعون الحطب لبيعه للوقود عندما يكون غاز الطَّبخ (البروبان) باهظ الثَّمن أو غير متوفر. بالنسبة لي، كانت مسيرة صباح يوم الأحد، للتَّعرف على بيئي الجديد، لكن بالنسبة لكل تشادي رأيته، كان يوم عمل مثل أي شخص آخر. بشكل عام، ما تعلمه، أن التَّشاديين أُناس أشداء في العمل لم أر مثلهم؛ من الصَّباح إلى اللَّيل، يجاهدون لمجرد البقاء. إنهم يستحقون العيش في بلد تتكافأ فيه أخلاقيات العمل بشكل أفضل.

■■ تلقت صحيفة السلام: دعوة رسمية من وزارة الإعلام بدولة الكويت.. لتغطية انتخابات مجلس الأمة الكويتي، ضمن الوفود الإعلامية المشاركة في فعاليات التغطية الاعلامية المصاحبة لانتخابات مجلس الأمة 2022 تحت شعار ( تصحيح المسار ) وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر حتي 30 سبتمبر 2022.
وقد ابتعثت الصحيفة، الزميلة أم زينة عبد الله شين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *