استئناف أعمال الحوار الوطني الشامل السيادي

شهد قصر الثقافة بعد ظهر اليوم استئناف أعمال الحوار الوطني الشامل السيادي، بحضور رئيس وزراء الحكومة الانتقالية باهمي بداكى البير، ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الدكتور هارون كبادي جاك، ووزير الدولة المكلف بالمصالحة والحوار السفير الشيخ بن عمر رئيس الجنة المنظمة للحوار، والمقرر العام، إضافة إلى المشاركين.
في البدء قدم وزير المصالحة الشيخ بن عمر: توجيهات عامة للحضور فيما يخص جلسات الحوار ، ومن ثم قدم إرشادات للمشاركين من اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من جائحة كوفيد ١٩، حاثا الجميع على ارتداء الكمامات.
وبعد ذلك تناول المقرر العام ناصية الحديث، قدم شكره للحضور في الوقت المحدد ثم قال إن لجنة الحوار الوطني الشامل والسيادي تتكون من 78 عضوا تم تعيينهم برسوم رئاسي من قبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي رئيس الجمهورية رأس الدولة الفريق أول محمد إدريس ديبى إتنو، مهمتها تنظيم الحوار.
موضحا بأن هذه اللجنة موزعة إلى عدة لجان حسب الترتيب والتخصصات والجهات، بعد ذلك تناول كيفية اختيار المشاركين في الحوار الوطني الشامل عبر الجهات والمناطق، ثم تطرق إلى الحوار التمهيدي الذي انعقد في الدوحة العاصمة القطرية بين أبناء الوطن العسكريين والسياسيين، ثم وضح كيفيه أو طريقة الجلسات في هذا الحوار، مؤكدا بأن للحوار جلستين في كل يوم من الساعة ( التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ومن الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء) .

تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *