قافلة طبية صينية جراحية للفحص وإجراء العمليات للمصابين بالمياه البيضاء وغيرها من أمراض العيون

أمينة الدولة للصحة العامة والوقاية، زينب بشير موسى، وسفير جمهورية الصين الشعبية في تشاد وانغ شينينغ.. كانا صباح اليوم بجوار سرير مرضى العيون، حيث أجريت عمليات جراحية كجزء من قافلة طب العيون التي أطلقتها البعثة الطبية الصينية بالتعاون مع مستشفى الصداقة بين تشاد والصين.

هذه العملية، التي انطلقت الأحد الماضي ، وتستمر أسبوعاً ، وتقدم الرعاية لـ500 شخص ، تلقى أكثر من 300 منهم بالفعل رعاية العيون.

بعد زيارة المرضى وخدمة طب العيون ، أشارت زينب: إلى أن هذه القافلة.. استمرار منطقي للجهود التي تبذلها الحكومة من خلال وزارة الصحة العامة والوقاية.
وانتهزت السيدة زينب: الفرصة لتحيي العلاقات الممتازة بين تشاد والصين ، لا سيما في المجال الطبي. كما شكرت الدبلوماسي الصيني على التزامه إلى جانب الوزارة من أجل تعزيز هذا التعاون لصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد زينب بشير موسى: أن رئيس المرحلة الانتقالية ، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو ، يولي كل الاهتمام لصحة السكان من أجل السماح للجميع بالمشاركة في أعمال التنمية في تشاد.

وأشار السفير الصيني وانغ شينينغ: إلى أن بلاده ستواصل على الدوام دعم السياسة الصحية الوطنية بهدف دعم مستشفى الصداقة بين تشاد والصين لتلعب دورها بشكل كامل من خلال وجود منصة تقنية فعالة قادرة على الاستجابة لطلبات المستخدمين.

ثم أضاف أنه سيتم مضاعفة الإجراءات المماثلة لضمان رعاية أفضل لمرضى إعتام عدسة العين والذين يعانون من أمراض أخرى.

وأكد السفير: أن بلاده مستعدة لتقديم كل الدعم اللازم لتعزيز النظام الصحي في تشاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *