موجز أخبار الثلاثاء 16 مايو 2023

صحيفة السلام توافيكم…….. موجز أخبار الثلاثاء 26 شوال 1444 هجرية، الموافق 16 مايو 2023 ميلادية.

♠♠ وصل رئيس الفترة الانتقالية PT، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو: اليوم، إلى مدينة (مسكوري) حاضرة حجر لميس.. ضمن إطار زياراته التفقدية لبعض الأقاليم.

♠♠ أشادت وزيرة النوع والتضامن الوطني،أمينة بريسيل لونغو: اليوم، بما قدمه ويقدمه مركز الشيخ سيف بن محمد آل نهيان في تشاد.
جاء ذلك خلال حفل صرف مستحقات أيتام الشيخ سيف، البالغ عددهم 510 لمدة 6 أشهر.

♠♠ أطلق وزير استصلاح الأراضي السكن والتمدن، محمد السليك حلاته: اليوم، بالتعاون مع منظمة أوكسفام ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، ورشة تدريبية حول تعبئة الجهات الفاعلة للمنظمات المجتمع المدني حول سياسات تطوير الأراضي.
بمشاركة جمعيات المجتمع المدني من مختلف أقاليم البلاد.

♠♠ وصل وزير الثروة الحيوانية والانتاج الحيواني، الدكتور عبدالرحيم عوض الطيب “اليوم”: إلى مدينة أبشي، في إطار زيارته الميدانية لتطعيم المواشي.

♠♠ افتتحت أمينة الدولة في العدل وحقوق الإنسان، بركو لويز “اليوم الثلاثاء”: ورشة المصادقة حول دراسة التقرير المقدم من لجنة مراجة حالات الاحتجاز التعسفي.

♠♠ دشن الأمين العام لوزارة الصحة العامة والوقاية “صباح اليوم”: ورشة عمل نظمت من قبل الوزارة وشركائها، حول الاستثمار في صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

♠♠ نظم تحالف جمعية الأطباء لجراحة العظام وعلاج الكسور “اليوم”: بمركز الاستقبال والتدريب بمارا، دورة تدربيبة لتقوية كفاءات الممرضين والمسعفين حول معرفة الجراحة والكسور.

♠♠ عقدت الفدرالية التشادية لألعاب القوى “صباح اليوم”: مؤتمرا صحفيا، أعلنت فيه عن انطلاقة ماراثون في 18 من نوفمبر للعام الحالي.

♠♠ حث حاكم وادي فيرا: سكان قرية ديكر.. على التعايش السلمي والوحدة الوطنية.

♠♠ عقدت اللجنة المكلفة بتنظيم الاستفتاء الدستوري: مشاورات، من شأنها إنجاح المهمة.

♠♠ تنظم الهيئة الوطنية لترقية العمل: دورات تدريبية لتأهيل الباحثين عن العمل في كيلو، لخلق مشاريع خاصة.

♠♠ أعربت شبكة المعاقين في تشاد: عن أسفها لاستبعاد الأشخاص ذوي الإعاقة من فرص مقابلة رئيس الدولة التي يمنحها لجماهير الشعب في جولاته لبعض أقاليم البلاد.

♠♠ دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي: تعرض مبنى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الإثنين 15 مايو 2023 للأقتحام والتخريب.
وشددت الأمانة العامة على ضرورة إنهاء العنف واحترام حرمة المباني الدبلوماسية وتوفير الحماية اللازمة للدبلوماسيين والمباني الدبلوماسية، والالتزام بالاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *