موجز أخبار الإثنين 17 أبريل 2023

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار الإثنين 26 رمضان 1444 هجرية، الموافق 17 أبريل 2023 ميلادية.

■■ اعتمد المستشارون الوطنيون “اليوم”: مشروع القانون القاضي بإنشاء المستشفى العسكري ومشروع القانون الخاص بإنشاء الصيدلية المركزية العسكرية.
شارك في الجلسة الأمينة العامة النائبة للحكومة السيدة فاطمة الجنيه قرفة، ووزير الجيوش داوود يحيى، ووزير الصحة العامة والوقاية الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم.

■■ أطلقت أمينة الدولة للصحة العامة والوقاية، زينب بشير موسى “اليوم، بمانديليا”: قافلة لعلاج مرضى العيون.. نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركائها.

■■ تبدي السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري (HAMA): عن أسفها لوقوع المواجهات الدامية في السودان والتي لها آثار واضحة على شبه المنطقة.
وعليه، تدعو السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري ( هاما ) وسائل الإعلام إلى الامتناع والكف عن تداول الأخبار المحرفة والدعايات بين المتحاربين.
إن الهاما تعتمد على الواجب المهني لكل وسيلة إعلامية بشكل خاص فيما يتعلق بهذه الأزمة السودانية وبالأعمال التي تهدد الحياة الاجتماعية بشكل عام.

■■ طلب المتحدث باسم الحزب MPS، المحامي جان برنارد باداري: من رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو.. التوسط، لحل الأزمة السودانية.
ودعا جان: الأطراف إلى إجراء محادثات في أنجمينا.

■■ أقام برنامج ركن الشباب “اليوم”: الحفل الختامي لفعاليات برنامج القراء الذي ينظمه في شهر رمضان المبارك.

■■ أحرز ممثل تشاد في المسابقة الهاشمية الأردنية الدولية لحفظ القرآن الكريم للذكور، محمد الأمين آدم موسى.. المركز الثالث في المسابقة.

■■ أقامت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “اليوم”: ورشة تدريبية لصالح 25 مشاركا يمثلون ولايات البحيرة كانم بوركو وتبيستي.. حول الامتثال لقواعد القانون الإنساني الدولي.

■■ تم العثور على رضيع يبلغ من العمر بضعة أيام مهجورًا على ضفاف نهر شاري، على بعد أمتار قليلة من مقهى نديلا، في الدائرة السابعة.. تحت تأثير أشعة الشمس الحارقة، توفي الطفل أخيرًا.

■■ ستقوم شركة بونا: المتخصصة في الطاقة المتجددة، بتسويق مكيفات الهواء الشمسية والمراوح.

■■ اختتمت ورشة بناء القدرات النسائية.. حول تحديات المرحلة الانتقالية.

■■ نظمت ورشة لرفع كفاءات عمال الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة.

■■ دعا عقيد مالي: دول الغرب، إلى تغيير نهجها في التعامل مع بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *