ركن الشباب: يقيم الحفل الختامي لفعاليات برنامج القراء الذي ينظمه في شهر رمضان المبارك

تحت رعاية جمعية القلم للثقافة والتنمية أقام صباح اليوم الاثنين 17/04/2023برنامج ركن الشباب: بالقاعة الكبرى لجامعة الملك فيصل.. الحفل الختامي لفعاليات برنامج القراء الذي ينظمه في شهر رمضان المبارك، في موسمه الثاني.
المناسبة كانت بحضور ممثل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية تشاد الشيخ القوني جدة محمد عبدالقادر، ورئيس مركز البحوث الدراسات العربية والافريقية في تشاد الدكتور حقار محمد أحمد، وممثل رئيس جمعية القلم للثقافة والتنمية وأعداد كبيرة من المدعوين والحضور.

رئيس برنامج ركن الشباب، حسن أبكر آدم: في بداية حديثه قدم شكره للذين وقفوا مع البرنامج خلال مسيرتهم القرآنية هذه وعلى رأس هؤلاء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية تشاد وجمعية القلم للثقافة والتنمية.
مشيرا بأن برنامج هذا العام اختلف عن سابقيه من الأعوام الماضية.. حيث تم تكريم القراء بشهادات ومصاحف ومبالغ مالية، وهذا كله بفضل الشركاء الذين وقفوا مع البرنامج.

بدوره المستشار الدكتور حقار محمد أحمد: خلال حديثه بهذه المناسبة تناول فضل حافظ القرآن الكريم مذكرا بأن من حفظ القرآن الكريم ولم يعمل به سيجد عقاب الله عزوجل يوم الجزاء.
لذا يجب عليكم يا من الله عليكم بحفظ كتابه الكريم أن تعملوا به إن أردتم الفلاح والنجاح في الدارين.

أما ممثل رئيس جمعية القلم للثقافة والتنمية الأستاذ أبكر أبو الفيض: قال إن القائمين على برنامج ركن الشباب التمسنا منهم الصدق منذ بداية عملهم وهذا هو المطلوب في مجال العمل الإنساني.
ساردا بعض الأنشطة التي تقوم بها جمعية القلم للثقافة والتنمية.

من جانبه ممثل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ القوني جدة محمد عبدالقادر: قال إن بلادنا تشاد في خير ما دام أمثال هذه الفتية يتلون كتاب الله عزوجل بهذه الطريقة التى تريح القلوب وتنشرح لها النفوس.
مؤكدا بأن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يدعم مثل هذه المبادرات الجميلة ،محثا إياهم في الوقت نفسه بتقوى الله عزوجل.

وللتذكير أنه في نهاية المناسبة قدمت شهادات شكر وتقدير للمستشارين والمساهمين في إنجاح هذا البرنامج وكذا القراء الذين شاركوا طيلة شهر رمضان المبارك.

تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *