مركز الملك سليمان للإغاثة والاعمال الإنسانية: يطلق مشروع سلة إطعام في جمهورية تشاد

تحت رعاية وزارة النوع والتضامن الوطني وفي إطار مشروع سلة الطعام المقدم من مركز سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبتنفيذ من منظمة هلب تشاد.. أطلقت صباح يوم الإثنين 20/03/2023بالمتحف الوطني عملية التوزيع، بحضور مديرة الشؤون الاجتماعية بوزارة النوع والتضامن الوطني السيدة مير موسى مرتين والقائم بالأعمال بسفارة المملكة العربية السعودية والنائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية تشاد فضيلة الشيخ عبد الدائم عبدالله عثمان وعمدة الدائر الخامسة صالح قجة وأعضاء مركز سلمان للإغاثة وعدد من المدعوين والمستفيدين.


في بداية المناسبة قدم ياسر دقاش رئيس اللجنة المنظمة وممثل المنسق العام لمنظمة هلب تشاد: الشكر للحضور على تلبيتهم الدعوة.
مقدما نبذة مختصرة عن منظمة هلب تشاد والأعمال التي تقوم بها قائلا إن المنظمة نالت تصريحها عام 2012م وأنها توجد في أربع أقاليم تشادية ( وداي البحيرة أنجمينا ووداي فيرا ) ومهتمة بالشؤون الاجتماعية الانسانية وغير ذلك من الأعمال الخيرية.
أما فضيلة الشيخ محمد آدم مختار مدير قسم التضامن الاجتماعي بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: أكد وقوف مركز الملك سلمان للإغاثة منذ القدم مع إدارة التضامن الاجتماعي بالمجلس وتقديم المساعدات للمحتاجين في شهر رمضان.


مشيرا إلى أن المجلس ممتن جدا لهذه المساعدات الإغاثية.
بدوره سعادة القائم بأعمال السفارة السعودية لدى البلاد، باسل بن عبدالله الريس: قال إن إطلاق مشروع هذه السلة الغذائية التي تتكون من أكثر من 5 آلاف سلة للمحتاجين من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة.. لهو أمر مشرف جدا ونشجع المركز على هذا الدأب.
مؤكدا بأن هذه السلات توزع وبدون شك للمحتاجين بطريقة عادلة .
ممثل المركز القادم من المملكة: خلال حديثه قال إنه لشرف لي أن أكون معكم في هذا اليوم الأغر من أجل أن نقف اليوم مع إخواننا المحتاجين في جمهورية تشاد، وأن مشروع هذا العام يوزع إلى أربع ولايات على حسب البرنامج المخطط له. وتحتوي السلة الواحدة على 🙁 زيت وأرز وسكر) .

مديرة الشؤون الاجتماعية بوزارة النوع والتضامن الوطني ممثلة للوزيرة: أوضحت أن هذا العمل يدخل ضمن سياسة الحكومة الرامية إلى التضامن الأسري بين جميع أبناء الوطن.
وشكرت باسم الحكومة المملكة العربية السعودية على وقوفها الدائم واللامحدود مع الشعب التشادي .
وفي نهاية المناسبة.. تم توزيع نماذج من السلات الغذائية للمستفيدين. تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *