موجز أخبار الأحد 19 مارس 2023

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار الأحد 27 شعبان 1444 هجرية، الموافق 19 مارس 2023 ميلادية.

■■ قامت وزيرة النوع والتضامن الوطني، أمينة بريسيل لونغو: برفقة عمدة مدينة أنجمينا فاطمة الزهراء حنانا دوقا.. بزيارة إلى سوق الأسماك بدمبي وشاقوا، وذلك بهدف تقديم مساعدات للتاجرات.. تتمثل في  عدد من الثلاجات والطاولات التي تساعد في حفظ الأسماك والخضروات.

■■ قدمت أمينة الدولة في الخارجية، حسنة كاسيري: بيانا، بمناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية.

■■ نظم حزب الوحدة “اليوم، براديسون”: لقاء توعويا وإرشاديا حول قرارات وتوصيات الحوار الوطني الشامل والسيادي ومشروع الاستفتاء الدستوري.

■■ دعا نائب الرئيس الوطني لحزب PRS، جووق نانو: محمد إدريس ديبي.. إلى تعزيز الديمقراطية، والسماح بالمظاهرات السلمية.

■■ أطلقت اليوم بثانوية البنات.. مسابقة الدخول للمدرسة الفنية للزراعة.

■■ نظم مساء اليوم المركز الثقافي للبحوث والدراسات الإفريقية والعربية: لقاء جماهريا لمؤسسات نسائية، تخللته محاضرة بعنوان : (8مارس التاريخ والأهداف وأصالة المرأة الإفريقية)، قدمها كل من الدكتور حقار محمد أحمد رئيس المركز، والدكتور حسن كلي ورتي.

■■ سجل اتحاد نادي مستمعي الإذاعات المحلية بالعاصمة أنجمينا، زيارة إلى مؤسسة ميار للتدريب والتنمية  “اليوم الأحد”: بهدف التنسيق مع المؤسسة في المجالات المشتركة، وقدم الاتحاد شهادة تقدير وعرفان للمؤسسة على ما تقوم بها من جهود تجاه الشباب.

■■ نظم جلالة سلطان منطقة قوي حسن عبدالله محمد “اليوم الاحد”: يوما ثقافيا لعرض تراث وثقافة قبيلة ساو كوتكو.
بحضور سفير الولايات المتحدة لدى البلاد سعادة ألكسندر لسكاريس، وأبناء المنطقة من ثلاث دول تشاد والكاميرون ونيجيريا.

■■ عقدت جمعية التنمية الزراعية بالمناطق الريفية: جمعية عمومية، بقرية عوين قصر التابعة لمركز إداري كندول.

■■ نظم مركز تعليم اللغة الفرنسية كالف: حفل توزيع شهادات تقديرية للمتفوقين من مختلف المجموعات، وذلك في إطار اختتام أسبوع الفرنكوفونية.

■■ نظم مركز البحوث والدراسات الإفريقية التابع للجمعية الدولية للمساعدات الإنسانية والتعليمية، بالتعاون مع مؤسسة ميار للتدريب: محاضر تحت عنوان “المقومات الجغرافية للسياحة في تشاد”.

■■ أقامت حلقة عبدالله بن عباس للعلوم الإسلامية: بقاعة المحاضرات للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، احتفالا بمناسبة ختام فعاليات الدورة الشرعية الأولى للأمهات التي أقيمت في الفترة ما بين 14 الى 18 من مارس.
تحت شعار: “دور المرأة المسلمة في إرساء الأحكام الشرعية في المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *