موجز أخبار الإثنين 27 فبراير 2023

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار الإثنين 07 شعبان 1444 هجرية، الموافق 27 فبراير 2023 ميلادية.

●● بحث رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: مع وفد من رجال الأعمال القطريين بقيادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني إمكانية.. فرص الإستثمار في تشاد.

●● استقبل رئيس الوزراء، صالح كبزابو “اليوم”: وفداً من المستثمرين الدوليين وتحديداً من بنك (جي دي إيرواي & تروست) والذين هم في زيارة إلى البلاد منذ بضعة أيام.
وناقش الوفد مع رئيس الحكومة فرص الاستثمار في مختلف مجالات التنمية في تشاد، بما في ذلك البنية التحتية والنقل والتنمية والطاقة والتجارة.

●● أصدر رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو: مرسوما رئاسيا عين بموجبه العميد شرطة/ عبد المنعم طاهر (مستشارًا للأمن القومي برئاسة الجمهورية) بدلاً من العميد محمد شرف الدين، الذي كلف بوزارة الأمن.

●● استجوب مستشارو المجلس الوطني الانتقالي CNT “اليوم”: وزير المحروقات والطاقة، جراسيم ليبيماجيل.. حول أزمة الطاقة التي تعيشها مدن تشاد بشكل عام ومدينة انجمينا على وجه الخصوص.

●● أكد وزير الطاقة والمحروقات، جراسيم ليبيماجيل: للمستشارين بالCNT.. بأن المجلس الوطني الانتقالي، مدين للشركة الوطنية للكهرباء (SNE) بأكثر من 3 مليارات فرنك أفريقي.. مقابل الفواتير غير المسددة.

●● ترأس وزير المالية والميزانية، طاهر حامد “اليوم”: عبر تقنية الفيديو.. اجتماع اللجنة الوطنية الاقتصادية لمصرف دول وسط إفريقيا.

●● افتتح وزير المصالحة الوطنية والتماسك الإجتماعي، عبدالرحمن غلام الله “صباح اليوم”: ورشة تدريبية، حول “تعزيز قدرات الفاعلين في العملية الإنتخابية”.
نظمت الورشة من قبل المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية.

●● ‏استقبل سعادة برتران كوشيري، سفير فرنسا لدى تشاد: سعادة راشد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى أنجمينا.
جرى خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

●● تم تعيين اللواء عبد الكريم شرف الدين محمد “مديرًا عاما للشركة الوطنية للتعدين والتحكم (SONEMIC) خلفا للسيد آدم نوكي شرف الدين.

●● بموجب المرسوم رقم 0332/ 2023 المؤرخ 27 فبراير 2023.. تم تعيين السيد رمضان أجي ودي (عضوًا في المجلس الوطني الانتقالي CNT) خلفا للسيد عبد الله شيدي جوركودي.

●● يقوم المدير العام للدرك الوطني، اللواء عصمت إسحاق الشيخ: بزيارة عمل إلى ولاية وادي فيرا.

●● أطلقت اليوم بسيفود ورشة تدريبية، حول تطوير السياسة الوطنية للأراضي.

●● شهدت لاغون بمايو كيبي الغربية: مظاهرة ضد اختطاف رئيس قرية بيسو، غونغ وازو، على يد قطاع الطرق قبل أيام قليلة.
ويطالب المتظاهرون، ومعظمهم من الطلاب، بالإفراج عن زعيم القرية بيسو، وبوضع حد لظاهرة خطف الناس مقابل فدية.. التي تجتاح المنطقة منذ عقدين.

●● وقعت اليوم اتفاقية تعاون.. بين وزارة البيئة والصيد والتنمية المستدامة ومنظمة حماية الحياة البرية، بهدف دعم جهود الحكومة في هذا المجال.

●● نظمت وزارة الصحة العامة والوقاية “اليوم”: ورشة تدريبية حول “المفاهيم الأساسية لإدارة الطوارئ” لصالح 70 مشارك ومشاركة من فرق الطوارئ الصحية.

●● أطلق عمدة بلدية الدائرة الرابعة هارون رماد “صباح اليوم”: أعمال الدورة العادية الأولى للمجلس البلدي.. لمراجعة واعتماد ميزانية البلدية لعام 2023.

●● احتفلت خلوة نور اليقين لتحفيظ القرآن الكريم: بتخرج الدفعة ال 15 من طلابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *