حلقة عبد الله بن عباس: تكرم الفائزين بجائزة الإمام البوصيري لحفظ بردة المديح النبوي الشريف

تحت رئيس المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية، فضيلة الشيخ الدكتور /محمد خاطر عيسى.. أقامت صباح اليوم الاحد 08 يناير 2023 حلقة عبدالله بن عباس للعلوم الاسلامية: الحفل التكريمي للفائزين بجائزة الامام البوصيري الكبرى لحفظ بردة المديح النبوي الشريف للأطفال.


المناسبة كانت بقاعة وزارة الشؤون الخارجية والتكامل الافريقي والتشاديين بالخارج بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالبعثات الأستاذ جبريل سعيد عمة والنائب الأول لرئيس المجلس فضيلة الشيخ عبدالدائم عبدالله عثمان ورئيس بعثة الازهر الشريف بتشاد الشيخ الدكتور عبدالمولى حسين احمد والمرشد العام للحلقة فضيلة الشيخ صالح محمد رمضان ونائب رئيس مشيخة الطريقة التجانية بتشاد فضيلة الشيخ الغالي خليل عمر ورئيس لجنة التحكيم للمسابقة الشيخ عبدالرحيم محمد على ومدير إدارة التعليم بالمجلس الشيخ القوني الدكتور جدة محمد عبدالقادر ومدير معهد الشيخ القوني تجاني محمد الأول لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ القوني حسيني القوني تجاني ورئيس الحلقة فضيلة الشيخ عبدالسلام محمد رضوان والمشرف العام للحلقة فرع أبشي إضافة الي أعضاء الحلقة وأعضاء لجنة التحكيم وأهالي المحتفى بهم والمدعوين.

وخلال خطابه بهذه المناسبة المشرف العام للحلقة فرع أبشي الشيخ محمد صالح راتو التجاني: بعد أن قدم الشكر للحضور قال منذ خمسة أعوام بعد أن أطلق المرشد العام للحلقة الشيخ صالح محمد رمضان الخطة الخمسية التي تحمل شعار ” ( الدين والوطن ) من أجل تعليم الكبار والصغار.


وأن للوطن أهمية كبرى والدين ما جاء الا ليحافظ على الوطن، مشيرا إلى أن الجوائز تقدم للاعبي الكرة وغير ذلك من الملاهي ولماذا لا تقدم للذين يحفظون بردة المديح النبوي الشريف، وها نحن في حلقة عبدالله بن عباس نقدم الجوائز للفائزين في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.
مضيفا بأن هذه المسابقة ما هي الا عبارة عن تشجيع الاطفال للتعرف بنبيهم ودينهم الإسلامي الحنيف.

من جانبه المرشد العام للحلقة الشيخ صالح محمد رمضان: قال نحن في ظل الحياة التي تحيط بالإنسان وهي مليئة بالفتن والمصائب والدين هو الذي يخرج الانسان من هذه البلايا، والطفل إن لم يكن فهو الضحية في هذا الجانب.

وقال إن جائزة الامام البوصيري لحفظ بردة المديح النبوي الشريف هي لمن حفظ البردة، وليس لمن وجد هذه الجوائز الرمزية التى تقدم للأوائل في الحفظ.

مضيفا فضيلته: بأن تشاد لها ثلاث ثوابت ومبادئ أساسية لا يجب تركها ولن نرضى لأي كائن من كان أن يتلاعب بها وهي ( العقيدة الأشعرية _ التصوف الاسلامي _ المذهب المالكي ) هذه هي عقيدتنا ونحن عليها نسير ونربي الأجيال على هذا النهج المستقيم بقدر ما نستطيع.

بدوره نائب رئيس المجلس والأمين العام فضيلة الشيخ عبدالدائم عبدالله عثمان: أثنى على جهود الحلقة وبجميع فروعها على ما تقدمه من خدمة جليلة للامة داخل الأراضي الوطنية التشادية.

مشيرا بأن الأمة التشادية سلفها كانوا يحفظون هذه الكتب ( البردة _ والهمزية _ والألفية ) خصوصا في أيام ليالي العيد سواء عيد الفطر أو الأضحى أو المولد النبوي الشريف المعروف حينها بعيد ” الكرامة “.

ولكن في هذا الزمن فقدت مثل هذه الأمور التي كان عليها السلف الصالح من هذه الأمة المباركة. مؤكدا بأن حلقة عبدالله بن عباس للعلوم الاسلامية بهذه الطريقة ستعيد لنا هذا المجد الذي كان عليه آباؤنا.

وللتذكير فإن حلقة عبدالله بن عباس للعلوم الاسلامية تم تأسيسها في العام 1994 للميلاد بالمسجد الكبير للملك فيصل.
وقد شارك في مسابقة الإمام البوصيري لحفظ بردة المديح النبوي الشريف النسخة الخامسة 283 مشاركا ومشاركة، وفاز فيها عشرة من البنين والبنات.


الفائز الأول والثاني من البنين حظيا بدراجة نارية وبعض من الهدايا ك ( السبحة والبردة وميدالية ) والثالث والرابع والخامس دراجة هوائية وشهادات تقديرية.
أما البنات الأولى سلسلة ذهبية إثنين جنيه والثانية جنيه ونصف، والباقيات سلسلة ذهبية لكن منهن الثالثة والرابعة والخامسة.
تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *