موجز أخبار السبت 31 ديسمبر 2022

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار السبت 07 جمادى الآخرة 1444 هجرية، الموافق 31 ديسمبر 2022 ميلادية.

●● سيقدم رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: في الثامنة مساء، رسالة إلى الأمة.. بمناسبة العام الجديد 2023.

●● قدم رئيس الجمهورية، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو: تعازيه للكاثوليك في تشاد وحول العالم بوفاة البابا بنديكتوس السادس عشر “صباح اليوم” عن عمر يناهز 95 عامًا.
بموته فقد العالم زعيماً عظيماً يتمتع بإحساس لا مثيل له من التواضع والإنسانية والذي عمل من أجل السلام والحوار بين الأديان في جميع أنحاء العالم.

●● يقول وزير الوظيفة العامة والعمل، عبد الله امبودو أمبامي: إن رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو.. أوفى بوعده فيما يتعلق بتوظيف 5.000 شاب.

■■ ترأس المفتش العام بوزارة الإعلام، الأستاذ جبريل محمد آدم: بالهيئة الوطنية للإعلام السمعي البصري.. حفل تكريم عمال الONAMA على التغطية الناجحة للحوار الوطني الشامل والسيادي.

●● افتتحت جمعية القلم للثقافة والتنمية وبدعم من جمعية النجاة الخيرية بالكويت: بئر عبدالله حفظه الله بحارة دقيل الزعفاي الدائرة الثامنة للعاصمة انجمينا.
ويهدف هذا المشروع إلى توفير المياه النقية كمصدر دائم لسكان المناطق الأشد احتياجا وهو ما تسعى إليه جمعية القلم وفق أجندتها لأهداف التنمية المستدامة.

●● أطلق حزب العدالة والحرية PJL “اليوم السبت”: بدار الاعلام، أنشطته رسميا.

●● عقدت جمعية برشي للتنمية “اليوم”: بمعهد المعلمين المزدوج بأبشي، اجتماعا بهدف تقديم حصيلة الأعمال التي قامت بها الجمعية للعامين الماضيين، وكذا تقديم خطتها للعامين القادمين.

●● قدمت الشركة المغربية CIMAF: مواد غذائية، وأخرى.. لضحايا الفيضانات بالدائرة التاسعة للعاصمة أنجمينا.

●● اختتمت الورشة الخاصة بالتحقق من صحة ترجمة الكتيبات الرسمية للتعليم عن بعد في تشاد الى العربية.
هذه الورشة نظمت من قبل منظمة اليونيسف بالتعاون مع المركز الوطني للمناهج.

●● استقبل وفد من لجنة الدراسات والإعلام لكوادر الحركة الوطنية للإنقاذ: بمدينة أم جرس أعضاء جمعية أبناء شهداء بامينا من أجل السلام والتنمية.
وناقش الطرفان موضوعات ذات اهتمام مشترك.

●● اسدل الستار على أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الوطني للشباب الكاثوليكي في تشاد.

●● افتتحت منظمة الأمة الإفريقية من أجل السلام وحل النزاعات: مكتبها الفرعي بمدينة أبشي.

●● استنكر ضعفاء السمع والبصر: استبعادهم من الخدمة العمومية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *