موجز أخبار الاثنين 30 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 27 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 30 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 يتوقع أن يزور رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: باريس، للمشارك في قمة الفرانكفونية المزمع عقدها من 2 إلى 4 أكتوبر 2024.
وسيلتقي على هامشها الرئيس ماكرون.

🚨 ترأس وزير الدولة الأمين العام لرئاسة الجمهورية، الدكتور محمد أحمد الحبو: اليوم، بقصر توماي.. حفل تسليم وتسلم بين المدير السابق “للمكتب المدني لرئيس الجمهورية” الجنرال إدريس يوسف بوي، والجديد الدكتور إدريس صالح بشر.

🚨 ترأس وزير الدولة وزير المالية والموازنة، طاهر حامد نقلين: اليوم، جمعية عامة غير اعتيادية للمساهين ببنك التنمية لدول وسط إفريقيا.

🚨 عقد وزير الأمن العام، الجنرال مرقي: اليوم، اجتماعا حول سلامة الطرق.

🚨 قدم وزير الصحة العامة، الدكتور عبدالمجيد: اليوم، ممثلا لزميلته كوسي.. بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمسنين دورة 2024.

🚨 بحث وزير الثروة الحيوانية، البروفيسور الطيب: اليوم، مع الأمين التنفيذي للجنة المشتركة لمكافحة الجفاف في الساحل، عبدالله ممادو.. مسألة الرعي في تشاد.

🚨 استقبلت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الخارجية، السيدة فاطمة الجنيه قرفة: مؤخرا وفدا من شركة HYOJIN الكورية برئاسة السيد YU MUNSANG مدير القسم الخارجي للشركة.
ويندرج هذا اللقاء في إطار إقامة الوفد الكوري في تشاد، بهدف تنفيذ العديد من المشاريع التنموية، أبرزها إنشاء محطة كهرباء هجينة بقدرة 6 ميغاواط، تجمع بين الطاقة الشمسية والحرارية، فضلا عن افتتاح محطة كهرباء هجينة بقدرة 6 ميغاوات تجمع بين الطاقة الشمسية والحرارية.

🚨 أطلقت وزارة الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني بالشراكة مع صندوق فريق فرنسا “صباح اليوم”: ورشة عمل لمشروع بناء القدرات التابع لمعهد أبحاث الثروة الحيوانية للتنمية.

🚨 نظم مجلس الشحن التشادي “اليوم”: بفندق راديسون بلو، ورشة تدريبية وتعريفية حول القوانين الجديدة المتعلقة بمجال النقل البري بتشاد، لصالح وكلاء الشحن والنقل في تشاد، لمناقشة القوانين الجديدة التي تتعلق بمجال النقل البري.

🚨 ترأس الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والتضامن والشؤون الإنسانية، محمد عبد الكريم باقاري “صباح اليوم”: بالدائرة الأولى.. مناسبة توزيع الحبوب للفئات الضعيفة المدعوم من قبل الهيئة الوطنية للأمن الغذائي.

🚨 أعلن حزب الشباب التشادي “صباح اليوم الاثنين”: خلال حديث صحفي، الانطلاقة الرسمية لأنشطة الحزب.

🚨 نال الباحث/ يحيى إبراهيم جباي: صباح اليوم، الدكتوراه في العلوم التربوية.. من جامعة كردفان عبر تطبيق zoom، مع التوصية بالنشر.

🚨 نظم المكتب الوطني لترويج السياحة والحرف “صباح اليوم”: في المكتبة الوطنية، النسخة الثانية من أيام تذوق الطعام ONAT، تحت شعار “فن الطهو” التي تهدف إلى تعزيز الأطباق التقليدية.

🚨 قام متطوعو اللجنة الإدارية للصليب الأحمر التشادي “اليوم الإثنين”: في الدائرة الإولى بثانوية إبراهيم محمد إتنو.. بعملية تنظيف المدرسة والفصول استعدادا لبداية العام الجديد.

🚨 نظمت مدرسة فن الخطابة والقيادة التشادية، بمركز المنى الثقافي، حفل تكريم بمناسبة اختتام الدورة العاشرة في فن الخطابة.

🚨 أطلقت هيئة مكافحة الفساد: اليوم، مسابقة وطنية لتصميم شعارها.

🚨 نصب حاكم لوغون الشرقي، الجنرال توكا دادي: الأمين العام الجديد للولاية، انقارادوم قيرادوم.

🚨 ناقش حاكم البحيرة، صالح حقار: الوضع الصحي بالولاية.

🚨 بحث حاكم وادي فيرا، محمد عبدالكريم: مع المعنيين.. الوضع الأمني والتعايش السلمي.

🚨 ترأس حاكم وداي، الجنرال بشر علي: الاجتماع الأسبوعي حول الوضع الأمني.

🚨 قدمت مساعدات للمتضررين من الفيضانات بالدائرة الثالثة للعاصمة أنجمينا.

🚨 نظمت منصة منظمات المجتمع المدني بولاية وداي POSOC “اليوم”: جلسة حوار حول السلام والتعايش وتطوير المشاريع، بتمويل من السفارة الفرنسية في تشاد.

🚨اختتمت الورشة التي نظمت للمعلمين المتطوعين بماندول.

🚨 أطلقت حملة توعوية حول تعميم قرار الحكومة حول إعفاء المعاقين من الرسوم الدراسية.

🚨 تقيم الكنسية الإنجيلية: حفل جمع تبرعات لشراء مستلزمات مدرسية للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *