عثمان عباس:يعلن عن الرؤية الجديدة لمبادرة50,000 فرص عمل للشباب

عقد منسق وحدة إدارة مشروع 50,000 فرص عمل لائقة للشباب بتشاد، عثمان عباس: مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر بفندق راديسون بلو.. حول الرؤية الجديدة لمبادرة50,000 فرص عمل للشباب.
إن مشروع مبادرة 50,000 وظيفة لائقة للشباب في تشاد تهدف إلى دعم 2000 من رواد الأعمال الشباب تقنيا وماليا لخلق 20000 وظيفة لائقة في قطاعات الزراعة الرعوية والصناعات الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل .

ان طموح الحكومة، من خلال هذا المشروع، هو حل المشكلة المتعلقة بتوظيف الشباب التشاديين على المدى القصير والمتوسط والقضاء على البطالة.

على المدى الطويل، تتمثل رؤية الحكومة في تكوين جيل من رواد الأعمال في مجتمع رواد الأعمال التشاديين القادرين على المساهمة بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا.

للقيام بذلك أكد المنسق عثمان عباس: ضمان وحدة إدارة المشروع اتخاذ الترتيبات اللازمة للوفاء بهذا الالتزام بالإضافة إلى ذلك.
داعيا  الشباب إلى تولي مسؤولية التوجهات الجديدة للحكومة في هذه الرؤية، والشركاء الفنيين والماليين مدعوون المرافقة الحكومة في سياستها الرامية لتعزيز وتطوير الشباب الواردة في برنامجها
4 بناء خطة طموحة للشباب والرياضة.”
سيتم تنفيذ آلية الرصد على مستويين سيتم رصد التنفيذ الفني من قبل برنامج UGP وستكون متابعة الانتعاش مسؤولية البنوك الشريكة سيتم إجراء التقييم من قبل جميع أصحاب المصلحة.

تقرير: عبدالله هارون برمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *