موجز أخبار الأربعاء 25 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأربعاء 22 ربيع الأول 1446 هجرية، الموافق 25 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 نظمت النقابة الوطنية للصيادلة في تشاد “صباح اليوم”: بوزارة الخارجية، الدورة الـ36 لليوم العالمي للصيادلة تحت شعار “تعزيز دور الصيادلة في المجتمع”.
ترأس فعاليات الاحتفال وزير الصحة العامة والوقاية الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد.

🚨 استقبل وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم “ظهر اليوم”: المدير العام لجمعية العون المباشر الكويتية بقيادة السيد سالم بنثامي.
وركزت المقابلة على الأنشطة التي تقوم بها المنظمة غير الحكومية في تشاد في مجالات الصحة والتعليم والتدريب المهني ورعاية الأيتام والإغاثة والتنمية الاجتماعية والثقافية.

🚨 استقبلت وزيرة النقل والطيران المدني والأرصاد الوطنية، فاطمة قوكوني ودي “اليوم”: وفدا من سفارة الجزائر بتشاد برئاسة السيد السفير فيصل جاوتي.
ناقش الطرفان التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

🚨 عقد الوزير عزيز محمد صالح: لقاء عمل مع شركاء البلاد في نيويورك.. حول البنية التحتية.

🚨 استقبل سعادة السفير الإماراتي لدى البلاد، راشد سعيد الشامسي: السيد تشيري ريبو، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
تناول الجانبان المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون.

🚨 نظم المجلس الوطني للإنقاذ: صباح اليوم 25 سبتمبر 2024 بفندق راديسون بلو الدورة الاستثنائية تحت شعار “الانتخابات التشريعية والمحلية، الحركة في معركة من أجل تحقيق انتصار ساحق”.
ترأس حفل الاختتام الرئيس الفخري للحركة رئيس الجمهورية السيد محمد إدريس ديبي إتنو..الذي شكر بهذه المناسبة اللجنة التنظيمية على انعقاد هذه الدورة وتعيينه رئيسا فخريا للحزب.

🚨 الرئيس الفخري للـMPS: ستعمل الحركة من أجل رفع التحديات وضمان الإصلاح الشامل للبرنامج السياسي.

🚨 نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد “ظهر اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024/ في المكتبة الوطنية”: منتدى النخب والمثقفين الثالث تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ94، تحت شعار “الشعر التشادي جسر للتواصل الحضاري والثقافي بين المملكة العربية السعودية وتشاد”.

🚨 عقد صباح اليوم، بفندق راديسون بلو، اجتماع ضم وفد اتحاد الصناعة الهندية، وغرفة التجارة، والهيئة الوطنية للاستثمارات والصادرات، بحضور وزير التجارة والصناعة فانغا ماتيو، والسفير الهندية لدى البلاد سعادة حفظ الرحمن محمد.. بهدف تعزيز التعاون والشراكات التجارية بين تشاد والهند.

🚨 أشرف الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والتضامن والشؤون الإنسانية، محمد عبد الكريم “صباح اليوم”: على عملية توزيع الحبوب للفئات الضعيفة المدعوم من الهيئة الوطنية للأمن الغذائي في الدائرتين السابعة والثامنة للعاصمة.

🚨 احتفل الصليب الأزرق التشادي “اليوم الأربعاء”: بالذكرى الـ35 من تأسيسه تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الكحول في الخامس والعشرين من سبتمبر كل عام، تحت شعار “محاربة الكحول وسط النساء الحوامل”.

🚨 أعلن بنك التنمية لدول وسط أفريقيا (BDEAC): عن توسيع نطاق عملياته المالية من خلال إطلاق نافذة جديدة للتمويل الإسلامي، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية “أزوبي” للفترة 2023-2027.
وخلال اجتماعه العادي يوم الأربعاء 18 سبتمبر الجاري، أقر مجلس إدارة البنك إنشاء هذه النافذة التي من شأنها “توسيع نطاق تدخلات البنك لصالح السكان وتعزيز الشمول المالي” ، حسبما أعلن البنك الذي يرأسه الكاميروني ديودوني إيفو ميكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *