موجز أخبار الاثنين 02 سبتمبر 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 29 صفر 1446 هجرية، الموافق 02 سبتمبر 2024 ميلادية.

🚨 وصل رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: اليوم، إلى بكين.. للمشاركة في أعمال المنتدى التاسع للتعاون الصيني الأفريقي (فوكاك)، المقرر عقده في الفترة من 04 إلى 06 سبتمبر 2024م.

🚨 زار وزير وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الدكتور توم ارديمي: جامعة مندو، برفقة حاكم ولاية لوغون الغربي الجنرال إبراهيم بن عمر محمد صالح.
تهدف الزيارة إلى معرفة الصعوبات والتحديات التي تواجهها الجامعة.

🚨 وصل وزير الثروة الحيوانية والانتاج الحيواني، الدكتور عبد الرحيم عوض الطيب “صباح اليوم”: إلى أبشي حاضرة ولاية وداي .. في إطار زيارة عمل.

🚨 عقد وزير الإعلام، الدكتور بوكار ميشيل: اليوم، اجتماعا مع المعنيين.. لتقييم أنشطة الوزارة.

🚨 افتتحت اليوم بقصر الديمقراطية.. الدورة الاعتيادية الثانية للمجلس الوطني الانتقالي CNT.

🚨 نظمت وزارة الصحة العامة والوقاية “اليوم الاثنين”: بمقر المركز الوطني للإدارة دورة تدريبية حول سوء التغذية في تشاد.

🚨 ستطلق ONAPE: مشروعا يلائم احتياجات العمل.

🚨 انطلق اليوم، بفندق الصداقة، المشروع الصليبي لفرقة الساحل بعنوان المساعدة الإنسانية للاجئين والمشردين والمجتمعات المضيفة.

🚨 قدمت معدات طبية لقسم الولادة بمستشفى كومرا.

🚨 نظمت المديرية العامة للمدرسة المهنية في ريادة الأعمال والقيادة والعمل الإنساني”صباح اليوم”: بمدينة دوبا، دورة تدريبية للشباب في مجال العمل الإنساني وحقوق الإنسان.

🚨 قدمت مساعدات متنوعية لضحايا الفيضانات في آتيا.

🚨 نظمت وكالة التشغيل الآلي AIBUA: ورشة عمل تدريبية حول الاستراتيجيات والتقنيات المتقدمة.

🚨غادر المنتخب الوطني ساو” اليوم الاثنين”: العاصمة أنجمينا متوجهاً إلى ليبيريا حيث سيلعب مباراته الأولى في دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية – المغرب 2025 ضد سيراليون في 6 من سبتمبر 2024.

🚨 أطلقت اليوم الإثنين 2 سبتمر، مسابقة الجائزة الكبرى للسلام في رواندا”، التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة في أفريقيا من أجل السلام وحل النزاعات (OPPRC)، بقيادة عبدالله فلاتي.
تشمل المسابقة ثلاث مراحل، عرض كتابي وشفهي وباور بوينت power point وذلك في الفترة من 2 إلى 4 و13 سبتمبر 2024.
هذه المسابقة تجمع 7 جامعات من رواندا، حول مواضيع التنمية الأفريقية، وريادة الأعمال، وحل النزاعات، وبناء السلام، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتغير المناخ، والتعليم والدبلوماسية.
وقد تم تنظيم هذا النشاط في 12 دولة أفريقية، منذ عدة سنوات. وهي أول منظمة غير حكومية في أفريقيا تناضل من أجل السلام والاستقرار وتنمية الشباب الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *