موجز أخبار الثلاثاء 25 يونيو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الثلاثاء 19 ذو الحجة 1445 هجرية، الموافق 25 يونيو 2024 ميلادية.

🚨 مثل رئيس الوزراء، السفير اللاماي هالينا “رئيس الجمهورية”: في حفل تدشين شارع فيليكس تشسيكيدي تشيلومبو الذي بادرت به الحكومة التشادية ردا للجميل الذي فعله الرئيس الكنغولي فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو.. خلال المرحلة الانتقالية ووساطته التي ساهمت في عودة النظام الدستوري.
شارع فيليكس تشيسيكيدي تشيلومبو يبدأ حيث ينتهي شارع ساحة الأمة ويعبر الدائرة الثانية والرابعة للعاصمة أنجمينا حتى شارع فيليكس مالوم.

🚨 أنهى رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو: بعد ظهر اليوم، زيارة الدولة التي قام بها إلى تشاد.
وقد عقد الرئيسان محمد إدريس ديبي إتنو وفيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو لقاء ثنائيا دام لأكثر من ساعة، أعقبه التوقيع على ثلاث اتفاقيات تعاون وتوجت زيارة الدولة ببيان ختامي مشترك.

🚨 غادر فخامة فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو: مساء اليوم العاصمة أنجمينا متوجها الى كينشاسا.
وكان في وداعه بمطار حسن جاموس الدولي رئيس الوزراء اللاماي هالينا “ممثلا لرئيس الجمهورية”، وبعض من أعضاء حكومته.

🚨 افتتح وزير الدولة، وزير العدل وحقوق الإنسان حافظ الأختام، عبد الرحيم بريمي حامد: اليوم، دورة تدريبية تستمر “10” أيام، خصصت لمدققي العدالة العسكرية حول موضوع “المشورة القانونية التشغيلية” بتنظم من المدرسة الوطنية للتكوين القضائي في تشاد.
وتأتي الدورة طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي إتنو، الرامية إلى تحديث القوات الدفاعية والأمنية في البلاد.

🚨 ترأست وزيرة العمل الاجتماعي والتضامن والشؤون الإنسانية، فاطمة بكر كوسي: اليوم بفندق لاريزيدانس، بالتعاون مع منسق الشؤون الإنسانية والمقيم بمنظومة الأمم المتحدة.. طاولة مستديرة حول الوضع الإنساني في شرق تشاد.
الهدف دراسة التحديات والحلول للاستجابة بفعالية للوضع في هذه المنطقة، والتي تواجه العديد من النازحين بعد الحرب في السودان والاحتياجات الإنسانية الكبيرة.

🚨 استقبل وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة، محمدو بكر قانا “صباح اليوم”: الممثل المقيم لمنظمة الأمومة والطفولة اليونيسف جاك بوير.. لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التربية والتعليم.

🚨 قدمت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الخارجية، فاطمة محمد قرفة: اليوم، بيانا بمناسبة إحياء اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي.

🚨 أصدر أمين الدولة في البترول المكلف بالمناجم والجيولوجيا، عمر جمعة موسى: قرارا إداريا عين بموجبه، الأستاذ آدم إبراهيم آدم “مديرا لمكتبه”.

🚨 اعتقلت الـONECS: اليوم، ثلاثة مرشحين مزيفين في مدرسة Lycée Félix Eboué.
حيث استخدم جمال السنوسي آدم وجمال السنوسي آدم نفس رقم NNI، الذي تم اكتشافه باستخدام نظام التحقق.
وتم العثور على شخص ثالث، وهو المعلم أورسينغبي، بحوزته بطاقة هوية مرشح يدعى جبريل أبكر.
وتم تسليم المشتبه بهم إلى السلطات وستتم محاكمتهم بتهمة الاحتيال، مما يؤكد التزام الهيئة لمكافحة الاحتيال في الامتحانات.

🚨 قدم عمال إذاعة صوت التنمية بمدينة أبشي: اليوم، استقالتهم لإدارة الإذاعة.. التي لم تستجب لمطالبهم.

🚨 ألقت شرطة مدينة سار: القبض على امرأة متهمة بخلط اللحم المجفف (الشرموط) مع مسحوق الطوب الأحمر والطماطم المجفف والفلفل الحار ومسحوق البامية لإعادة بيعها على أنها بامية جافة في السوق.

🚨 نظمت وزارة الجيوش والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بالتعاون مع وزارة الأمن العام والهجرة: ورشة تدريبية حول إدارة عملية ما قبل نزع الاسلحة وتسريح واعادة الدمج في البلاد، لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لنزع السلاح وإعادة الدمج.

🚨 وقفت لجنة التحكيم على سير العمل ببعض مراكز الامتحانات.

🚨 نظم مشروع استقلالية المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان: دورة تدريبية بشأن القضايا المتعلقة بالأسرة.

🚨 تم تقييم أنشطة المشاريع الممولة من قبل مبادرة 50 ألف فرصة عمل للشباب.

🚨 نظمت الأكاديمية الأفريقية للقيادة النسائية وريادة الأعمال “ظهر اليوم”: النسخة الأولى من مقهى النساء للمناقشة حول قضايا القيادة والتنمية الشخصية للنساء.

🚨 عقد محمد زين بدا: لقاء عمل مع مناضلي MPS بماندول.

🚨 نظمت منظمة الواحة: ورشة عمل تدريبية لصالح 30 من مقدمي الخدمات الصحية بلوغون الغربية، تحت موضوع: “إنقاذ حياة الأمهات بفضل تحسين الوصول إلى الميزوبروستول ضد نزيف ما بعد الولادة”.

🚨 قدمت المنظمة الإنسانية أولا: مواد غذائية للاجئين السودانيين بمدينة أدرى.

🚨 تنقل مصادر صحفية: عن جمعية المسيحيين من أجل إلغاء التعذيب في تشاد (ACAT).. أنها تحذر من أزمة الغذاء الخطيرة في سجن كليسوم، حيث يوجد أكثر من 3000 معتقل مهددون بالمجاعة بسبب عدم دفع الفواتير.
وتطالب الحكومة التشادية بالتدخل من خلال تسوية الديون وتحسين أوضاع السجون وإطلاق سراح المعتقلين في الحبس الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *