موجز أخبار الاثنين 24 يونيو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 18 ذو الحجة 1445 هجرية، الموافق 24 يونيو 2024 ميلادية.

🚨 وصل الرئيس الكونغولي، فيليكس أنطوان تشيسكيدي: قبل قليل إلى العاصمة أنجمينا في زيارة دولة.

🚨 أطلق وزير الدولة وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، الدكتور توم ارديمي: صباح اليوم، امتحانات الشهادة الثانوية العامة والفنية دورة يونيو 2024 وذلك بالمركز الكويتي بالعاصمة أنجمينا.

🚨 – العدد الكلي للممتحنين: 93605

  • المساق الأدبي/فرنسي: 50993
  • المساق الأدبي/عربي: 7713
  • علمي أحياء فرنسي: 19896
  • علمي أحياء عربي: 4451
  • علمي رياضيات فرنسي: 1082
  • علمي رياضيات عربي: 52
  • الأقسام الفنية الأربعةG1, G2, G3, E مجتمعين: 2081 منهم 51 فقط درسوا بالعربية.

🚨 يجلس 44 طالب وطالبة بمركز جدة بالمملكة العربية السعودية.. لامتحانات الشهادة الثانوية دورة يونيو 2024.

🚨 رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: تعتبر الشهادة الثانوية خطوة حاسمة في مسيرتكم الأكاديمية، وأنا متأكد من أن جهودكم ستثمر.
وبهذه المناسبة أعرب عن شكري للجهات التي أسهمت في إعداد وتخطيط العمل على كافة المستويات. إن عملكم الجماعي يسمح لشبابنا بالتطور والازدهار، ليصبحوا قادة الغد. أتمنى النجاح الكبير للممتحنين.

🚨 استقبل وزير الإعلام والاقتصاد الرقمي ورقمنة الإدارة، الدكتور بوكار ميشيل “صباح اليوم”: سفير دولة الصين الشعبية لدى البلاد، سعادة وانغ شينينغ.
وجاء السفير لتقديم دعوة للوزير للمشاركة في الملتقى التحضيري لانعقاد منتدى التعاون الصيني الافريقي في سبتمبر القادم بالعاصمة بكين.

🚨 اختتم وزير الثروة الحيوانية والانتاج الحيواني، الدكتور عبد الرحيم عوض الطيب: جولته في عدد من ولايات البلاد لتوزيع أعلاف الماشية.

🚨 استقبل وزير الصحة العامة، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد “اليوم الاثنين”: وفدا من الصندوق العالمي برئاسة المدير الإقليمي لغرب ووسط أفريقيا الدكتور إبراهيم فاريا.
وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون وإمكانيات تنفيذ الإجراءات وفقا للاحتياجات والمتطلبات.

🚨 نظمت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة العدل وحقوق الإنسان “اليوم الإثنين”: عبر اللجنة المشتركة لرصد الأنشطة الصحية في السجون حلقة العمل لتعميم النصوص ومجموعة الأنشطة التي تم تكييفها في بيئات السجون.

🚨 عقد اتحاد الشباب من أجل تطور بحر الغزال: بقصر الثقافة والفنون جمعية عمومية تحت موضوع: “أهمية اتحاد الشباب في تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة بمحافظة بحر الغزال”.

🚨 أطلقت الأمينة العام لولاية لوغون الغربية، السيدة فاطمة محمد جبريل: اليوم، امتحانات الشهادة الثانوية دورة يونيو 2024 بالثانوية الفنية التجارية.

🚨 أطلق فريق ساعد للعمل التطوعي: مشروعًا لتوزيع مصاحف وأدوات على الخلاوى القرآنية بحارة أنقبو بالعاصمة أنجمينا.

🚨 اختتمت صباح اليوم، بمنقو ورشة عمل تدريبية حول التغذية الحساسة.

🚨 طالب رئيس حزب الحركة الثورية من أجل الديمقراطية والسلام في تشاد، عبدالكريم جبريل: بمحاسبة عمدة بلدية أنجمينا الحالية، نظراً لعدم دفع متأخرات عمال البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *