موجز أخبار الاثنين 03 يونيو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الاثنين 26 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 03 يونيو 2024 ميلادية.

🚨 أجرى رئيس الجمهورية، محمد إدريس ديبي إتنو: اليوم، محادثة هاتفية مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.. لاستعراض علاقات التعاون الطيبة التي تربط بين البلدين.
كما بحثا آفاق توسيع التعاون من أجل تعزيز التبادلات الثنائية بين البلدين، لا سيما على المستوى الاقتصادي والأكاديمي والثقافي والصحي والأمني.

🚨 عقد وزير الإعلام والاقتصاد الرقمي ورقمنة الإدارة، بوكار ميشال “صباح اليوم”:بمبنى اوناما اجتماعا للتبادل والتوجيه مع موظفي الوزارة.

🚨 التقى وزير التنمية السياحية والثقافة والحرف، أبكر روزي تقيل”اليوم”: مع موظفي وزارته.. لمناقشة العقبات التي تواجه سير وتطوير العمل.

🚨 عقد وزير المياه والطاقة، باسالي كانابى مارسيلين”اليوم الإثنين”: اجتماعا مع المديرين التنفيذيين لوزارة الطاقة بهدف وضع وتنفيذ سياسة الحكومة المتعلقة بالطاقة.

🚨 تم تسليم المهام الإدارية للرئيسة الجديدة لمجموعة البرلمانيين المؤسسين، عواطف علي فاضل.

🚨 قام طلاب قيادة وحدة مشاة المستقبل “صباح اليوم “: بزيارة الى المدرسة الوطنية للتكوين القضائي بهدف معرف العمل والنظام القضائي في تشاد.

🚨 ترأس الأمين العام لوزارة الصحة العامة، الدكتور دابسو غيداوسو “صباح اليوم”: اجتماعا حول التغطية الشاملة للأمراض مع برنامج دعم القطاع الصحي للمرحلة3.

🚨 احتفلت ثانوية دار الراجحي بقلندنق “صباح اليوم الإثنين” بنهاية العام الدراسي2023-2024.

🚨 أطلقت بمدينة أبشي ورشة تفاكرية.. حول الأمن والتماسك الاجتماعي والتعايش السلمي.

🚨 يشرف عمدة بلدية الدائرة الأولى لمدينة أنجمينا، جبريل محمد عبدالكريم: على حملة نظافة شاملة بحارة مليزي.. استعدادا لموسم الخريف.

🚨 نظمت صباح اليوم مؤسسة الريحان للخدمات الإنسانية بالتنسيق مع شركائها: حفل توزيع إفادات للشباب المشاركين في الدورة التدريبية في مجالات الخدمات الإنسانية ومحاربة العنف الجنسي.
وبعد أسبوع من أعمال الدورة استفاد المشاركون
من تقاسم الخبرات والمعرفة حول العنف الممارس ضد المرأة والاستجابة الإنسانية، الخاصة بميثاق الشباب في العمل الإنساني، وأدواته وموارده المعنية.

🚨 وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 900 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مدينة دقنا بإقليم حجر لميس ، استفاد منها 5.400 فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية تشاد 2024م.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

🚨 تقول وزارة السياحة والثقافة وتطوير الفن: إن رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي.. قد تكفل بنقل الممثل “غلام” إلى الخارج لتلقي العلاج.

🚨 جرى في سيول – كوريا الجنوبية، لقاء بين وزير الدولة وزير الخارجية عبد الرحمن غلام الله، والسيد سيوك هوا هونغ، نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA).
وفي نهاية مناقشات طويلة وقع الطرفان اتفاقيات في مجالات التنمية الزراعية والشباب والمرأة. ولم تغب عروض المنح التدريبية لصالح المديرين التنفيذيين التشاديين عن الأنظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *