بيان صحفي  عن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لجمعية الأرض الخضراء (جرين ايرث )لحماية البيئة 2024

يصادف اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، كل عام 31من مايو أو ما يسمي باليوم العالمي لمكافحة التبغ بعد أن أقرته الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية يهدف هذا اليوم إلى التوعية بمخاطر التدخين والتدخين السلبي بكل أشكاله.
يعتبر وباء تدخين التبغ من أكبر التهديدات الصحية العامة التي واجهها العالم على الإطلاق حيث يتسبب تدخين التبغ في وفاة ما يصل إلى نصف متعاطيه الذين لا يقلعون عنه كما يقتل التبغ أكثر من 8.3 ملايين شخص كل عام، منهم ما يُقدَّر بنحو 1.3 مليون شخص من غير المدخنين المعرضين للدخان غير المباشر.


فالهدف من هذا اليوم هو متابعة رفع الوعي حول منتجات التدخين والأضرار التي تسببها للبيئة. فلذا ان جمعية الارض الخضراء مستمرة في الأنشطة لتشجيع الإقلاع عن التدخين في صفوف السكان وإحداث تغيير في الأمور المتعارف عليها, المواقف والسلوكيات في صفوف الشبيبة وصغار السن الذين ينتمون لفئات معرضة للخطر بشأن التدخين ومنتجاته.    وترى الجمعية في تقليص التدخين وأضراره إحدى المهام الوطنية المهمة في مجال صحة الجمهور وتضع نصب أعينها وعلى رأس سلم أولوياتها مكافحة التدخين وتأثيراته.
وعليه نطالب الحكومة بزيادة الضرائب المفروضة على السجائر وملحقاته حتي يقل معاطيها , ومنع كل وسائل الإعلانات عن ترويج منتجات التبغ والتدخين في الصحف المكتوبة والمقروءة والمسموعة وتطبيق القانون كما
نطلب من جمعيات المجتمع المدني ورجال الدين توعية المواطن بخطورة ظاهرة تعاطي السجائر بجميع انواعه
اشكركم على حسن استماعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *