موجز أخبار الأربعاء 15 مايو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأربعاء 07 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 15 مايو 2024 ميلادية.

🚨 هنأ رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون: الرئيس المنتخب محمد إدريس ديبي إتنو.
وطلب منه القيام بزيارة رسمية إلى الجزائر في أقرب وقت ممكن.

🚨 سيشارك رئيس الدبلوماسية التشادية، السفير محمد صالح النظيف: في أعمال اجتماع مجموعة الاتصال الحادية عشرة للتحالف من أجل الساحل الذي سينعقد يوم 16 مايو الجاري بالعاصمة البلجيكية.. لمناقشة عدة محاور، من بينها: إعادة إطلاق التعاون الدولي في منطقة الساحل؛ الشرور التي تقوض هذا الفضاء والحلول الممكنة لمعالجة الأزمات.

🚨 تفقد وزير الاتصالات، بوكر ميشيل: مشروع الألياف الضوئية بالمساقط.

🚨 وقف وزير استصلاح الأراضي، محمد السليك حلاته: على سير عمل مشروع المجمع الرياضي بحي مرسال.

🚨 استقبل صباح اليوم الأربعاء سعادة السفير طالب بن محمد المنخس، سفير دولة قطر لدى تشاد: قاسم لول محمد شوا، مدير الهيئة الوطنية للاستثمار والصادرات، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والجهات المماثلة في دولة قطر.

🚨 التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد، عامر الشهري “السفير غير المقيم لدى ‎ جمهورية أفريقيا الوسطى”: معالي وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي بجمهورية أفريقيا الوسطى/ ريتشارد فيلاكوتا.. لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

🚨 احتفلت الجمعية التشادية للقابلات “صباح اليوم”: باليوم العالمي للقابلات الذي يحتفى به في الخامس عشر من مايو كل عام.

🚨 نظمت وزارة الصحة العامة والوقاية بالتنسيق مع منظمة اليونيسف “اليوم” ورشة عمل تدريبية لصالح السلطات التقليدية والدينية، وذلك في إطار التجهيزات لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

🚨 ترأس المدير العام للهيئة الوطنية لترقية العمل، نصر الدين أبكر كيسو: اليوم، بسيفود.. اختتام الدورة التدريبية التي نظمتها الهيئة لصالح 20 من المدربين في مجال الزراعة بدعم من المكتب الدولي للعمل.

🚨 عقد المتحدث باسم تجمع شباب ولاية شاري باقرمي، حسن محمد عبد القادر “صباح اليوم”: إيجازا صحفيا شكر فيه رئيس الجمهورية الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو على ترقية سلطان شاري باقيرمي بانغ أجي ولي محمد إلى رتبة عميد بصفة استثنائية.

🚨 تفقد حاكم ماندول، محمد زين الحاج: سير عمل مكاتب المندوبيات الوزارية في كومرا.

🚨 نظم معهد التكنولوجيا المبتكرة من أجل التنمية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حملة توعوية تحت شعار: ” صفر بقاء الفتيات خارج المدارس لمكافحة آثار التغير المناخي”.

🚨 تفقد حاكم إنيدي الغربية: سير عمل المندوبيات الولائية في فادا.

🚨 عقد لقاء أمني بطينة جقربا – إقليم وادي فيرا.

🚨 نظم تحالف منظمات المجتمع المدني من أجل تطوير التعليم في تشاد “اليوم الأربعاء”: بشاقوا ورشة عمل للتحقق من صحة خطة المناصرة لـ 15 عضوا في التحالف.

🚨 ترأس الأمين العام لمحافظة شاري الأوسط، فيديل كود نغولو “صباح اليوم”: بسار ورشة العمل التدريبية للجهات الفاعلة حول الأحوال المدنية بتشاد.

🚨 لقي ثلاثة شباب مصرعهم، اليوم الأربعاء، في حادث مروري. وقع بين موسورو وبوكورو.
وكان الضحايا في سيارة شخصية متوجهين إلى مدينة أبيشة.حيث اصطدمت سيارتهم بعنف بمقطورة جرارة كبيرة واشتعلت فيها النيران. حيث علقوا في السيارة واحترقوا حتى الموت.

🚨 يخطر المجلس الدستوري: الرأي العام بأن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية.. ستعلن غد الخميس 16 مايو 2024م في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بقاعة المجلس.

🚨 يوجه يخطر المدير العام للشرطة الوطنية، الجنرال إبراهيم أحمد قورو: كافة أعوان الشرطة بعدم إطلاق النار منعا باتا بعد الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات الرئاسية من قبل المجلس الدستوري.. يوم غد الخميس 16 مايو 2024.

🚨 التقى سعادة البروفيسور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية: بسعادة كيدلا يونس حامدي، سفير جمهورية تشاد لدي دولة الإمارات العربية المتحدة.. لبحث نظام المنح الدراسية المعمول به بالجامعة، واستقطاب الطلبة من جمهورية تشاد للدارسة في الجامعة، وعدد من الموضوعات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *