موجز أخبار السبت 23 مارس 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار السبت 13 رمضان 1445 هجرية، الموافق 23 مارس 2024 ميلادية.

🚨 أطلقت الأمينة العامة النائبة برئاسة الجمهورية، عشته صالح دمان “اليوم”: أعمال مشروع رصف وصيانة طريق انجمينا قلندينق – بنقور – مندو، بتمويل من البنك الدولي للإتحاد الأوروبي.

🚨 التقى وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد “صباح اليوم”: مع مناديب الصحة العامة بالمحافظات، بعد مشاركتهم في الدورة الـ28 للمراجعة السنوية للجنة التوجيهية للقطاع الصحي.
وعرض في اجتماع الاعمال الصحية بالمحافظات وكذا الصعوبات التي تواجههم لأداء عملهم.

🚨 شارك وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة، الدكتور أندولمباي سادي أنجيسادا: في الدورة الثامنة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، التي عقدت بنيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة ما بين 11 و 22 مارس 2024.

🚨 قدم أمين الدولة في الصحة، البروفيسور عبد الرزاق أدم فضة: بيانا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السل الذي يحتفى به في الـ24 من مارس كل عام.

🚨 يتوقع استبعاد السيد أحمد حسب الله صبيان، والدكتور عبدالرحيم يونس علي، والدكتور نصر إبراهيم كورسامي.. من السباق الرئاسي.

🚨 تهنئ حركة الخلاص الوطني التشّادية: جميع أعضائها ومناضليها داخل البلاد وخارجها، بحصولها على تصريح لمزاولة أنشطتها السياسية من وزارة الداخلية التشّادية.

🚨 تم تسجيل 23 حالة غرق في أنجمينا “منذ بداية شهر رمضان”.
الضحايا كانوا عمومًا من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا، وكانوا يلجؤون إلى ضفاف نهر شاري للتبريد من الحرارة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

🚨 تدعو منصة وقت تما: إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من مايو 2024.

🚨 أعلن شباب حركة المواطنة: عن رفضهم لترشيح رئيس الفترة الانتقالية محمد ادريس ديبي اتنو في الانتخابات الرئاسية، وأنهم سيقومون بتوعية المواطنين بعدم التصويت له.

🚨 أقام رئيس جمعية العمل الإنساني والتنمية المستدامة، إدريس عبد الكريم: مؤتمرا صحفيا تناول فيه الأنشطة التي نفذتها الجمعية على مدار عشرة سنوات منذ انشائها حتى الآن تمهيدا للاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق أنشطة الجمعية.

🚨 جرى اليوم، تنصيب مستشاري مكتب حزب الحركة الوطنية للإنقاذ بالدائرة التاسعة البالغ عددهم 11 مستشارا.

🚨 نظمت الجمعية التشادية للسلام ومكافحة الإرهاب: اليوم، طاولة مستديرة حول أهمية مشاركة المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت موضوع: “فاعلية المجتمع المدني فى بناء السلام وأهمية مشاركة المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات الرئاسية”.

🚨 أوقفت بلدية مدينة أنجمينا: عروض شركات الاتصال بساحة الأمة.

🚨 أقامت منسقية الصحف الإلكترونية بولاية وداي “اليوم السبت” لقاء تفاكريا يهدف إلى تنسيق العمل الصحفي بين مختلف الوسائل الإعلامية وكذا إمكانية الوصول إلى مصادر المعلومات والأخبار.

🚨 تمكن ركاب رحلة مصر للطيران رقم 886 التي تعرضت لعطل فني من الإقلاع صباح اليوم في تمام الساعة 10 صباحا.
وبناء على تعليمات هيئة الطيران المدني، أرسلت الشركة طائرة أخرى من طراز إيرباص A330.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *