موجز أخبار الخميس 14 مارس 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الخميس 04 رمضان 1445 هجرية، الموافق 14 مارس 2024 ميلادية.

🚨 استقبل وسيط الجمهورية، السيد صالح كبزابو “اليوم الخميس”: وفدا من المنظمة الدولية للفرانكوفونية برئاسة السيد نيكولاس غينارد، مدير الشؤون السياسية والحكم الديمقراطي.. لبحث موضوعات ذات اهتمام مشترك.

🚨 توجه وزير الدولة وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف: اليوم، إلى العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” للمشاركة غدا، في الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.. التي ستركز على الإعداد لانتخاب كبار مسؤولي المفوضية المقرر إجراؤه في فبراير 2025.

🚨 عقد وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد: اليوم، اجتماعا ضم أعضاء البنك الدولي، والصندوق الدولي للضمان الصحي، والوكالة الوطنية للرقابة الصحة الشاملة، والوكالة الوطنية للأبحاث والدراسات.
جرى الإجتماع لمناقشة مسار التغطية الصحية الشامل في البلاد.

🚨 التقى وزير التجارة والصناعة، أحمد عبدالكريم أحمد: بسعادة السفير الإماراتي لدى البلاد، راشد سعيد الشامسي.
جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التجارة والاستثمار.

🚨 تقدم السيد أحمد حسب الله صبيان: اليوم، بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية.. إلى المجلس الدستوري.

🚨 قدم المستشار بونغورو تيوفيل: اليوم، ملف ترشحه للرئاسيات.. إلى المجلس الدستوري.

🚨 قدم الرئيس الوطني لحزب الوطنيين، الدكتور نصر إبراهيم كورسامي: اليوم، باسم مجموعة الفاعلين السياسيين.. ملف ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 06 ماي 2024، إلى المجلس الدستوري.

🚨 أعلن رئيس حزب الحركة الثورية من أجل الديمقراطية والسلام، عبد الكريم جبريل: سحب ترشيحه من السباق الرئاسي.. بسبب ما أسماه التلاعب وعدم الشفافية والوضوح.

🚨 قدم المستشار بالتازار: اليوم، ملف ترشحه لانتخابات 06 مايو.. إلى المجلس الدستوري.

🚨 نظم مركز الدراسات للتنمية والوقاية من التطرف “صباح اليوم”: طاولة مستديرة حول “النزاعات على الأراضي في تشاد: أسباب ووسائل الوقاية”.

🚨 قرر مكتب لجنة الأزمات التابعة لـنقابة SET: إعادة جوالات الأرز الخمسة المقدمة إلى المعلمين ضمن المبادرة التى قام بها رئيس الوزراء فى الأيام الماضية.
كما قرر المكتب الدخول في إضراب عام اعتبارًا من يوم غدالجمعة 15 مارس 2024، حتى تحقيق المطالب.

🚨 نظمت صباح اليوم، بمركز تانيو مانو، الجمعية الفنية والاجتماعية والتربوية للحفاظ على التراث الثقافي: مؤتمرا صحفيا حول مهرجان ييني دي العالمي، وذلك تحت شعار:” التراث الثقافي والاقتصادي والتحول الرقمي في تشاد”.

🚨 جرت مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين رئيس غرفة التجارة الصناعة الزراعة الحرف اليدوية مع لجنة متابعة النقل في تشاد، بهدف تسير الأعمال المشتركة.

🚨 أطلق البرنامج الوطني لمكافحة التدخين والكحول والمخدرات في الوسط المدرسي: حملة توعوية تحت شعار: “جيل صفر من الكحول المغشوشة من أجل تشاد مزدهرة “.

🚨 اشتعلت النيران في خزان وقود بسوق “طين جقربا” وتسببت في خسائر مادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *