موجز أخبار الأربعاء 13 مارس 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأربعاء 03 رمضان 1445 هجرية، الموافق 13 مارس 2024 ميلادية.

🚨 استقبل وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد “اليوم الأربعاء”: وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. حيث زار الوفد الغرفة التي تم تجديدها من قبل هذه المؤسسة كجزء من المشروع لتعزيز الخدمات والقدرات الفنية للموظفين.

🚨 كرم وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم “صباح اليوم” عبر احتفال نظم بمقر الوزارة، المدير القطري لمنظمة الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” السيد واتارا يافلو.. الذي انتهى فترة عمله في تشاد.

🚨 قام الأمين العام لوزارة الصحة العامة ووقاية الدكتور دابسو قيدايسو والوفد المرافق له: بزيارة ميدانية لبعض المرافق الصحية للوقوف على سير الأنشطة خلال فترة الإضراب.
وشملت الزيارة مستشفى فرشا للسلام، ومستشفى السلطان كشلا كاسر، ومستشفى الاتحاد.

🚨 أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والتضامن والشؤون الإنسانية: بالتعاون مع شركائها في منظومة الأمم المتحدة في المجال الإنساني.. خطة عامة عن الاحتياجات للاستجابة الإنسانية في تشاد، لعام 2024، بهدف الحصول علي 1.125 مليون دولار من المانحين، بهدف مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا في البلاد.

🚨 طلبت وزارة الداخلية: من المحكمة العليا أن تحل الحزب الاشتراكي بلا حدود “بقيادة الراحل يحيى ديلو جيرو”، المسجل في سجل الأحزاب السياسية التشادية.. بسبب ما اعتبرته قيام الحزب بأمور من شأنها المساس بأمن الدولة.
وقامت الوزارة: بتعليق أنشطة الحزب كإجراء احترازي في 29 فبراير الحالي، وأرجأته على خلفية الهجوم الذي وصفته بـ”المتعمد” الذي نفذه عناصر من الحزب ضد مقر الوكالة الوطنية لأمن الدولة، والذي أسفر عن مقتل عدة أشخاص.

🚨 نصب الرئيس الوطني لحزب RNDT-LE REVEIL، السيد باهيمي باداكي البير: اليوم، رسميا.. مرشحا للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السادس من مايو المقبل.

🚨 يقول أبكر طاهر موسى – عضو المكتب السياسي الوطني للـ MPS: يجيء ترشيح رئيس الفترة الانتقالية محمد إدريس ديبي إتنو نجل قائدنا العظيم “لرئاسيات 06 مايو 2024” نتيجة لثلاث سنوات من الاختبارات الكبيرة في قدرته على قيادة سفينة تشاد نحو السلام والأمن والاستقرار.

🚨 دشن رسميا اليوم، مركز الهدى الصحي بحاضرة دار تاما “قريدا” بحضور وزير الداخلية السابق اللواء/ محمد بشير شريف دوسة، وعمدة بلدية قريضة الفريق شرطة/ سليمان حماد موسى، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز جلالة محمد أحمد نيمين، والمندوب الصحي، وعدد من المدعوين.

🚨 تم تنصيب رئيس حزب التجديد الديمقراطي في تشاد السيد رخيص أحمد صالح “صباح اليوم الاربعاء”: خلال مؤتمر استثنائي مرشحاً للحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

🚨 رشحت المجموعة الاستشارية للفاعلين السياسيين المعارضة GCAP السيد نصر إبراهيم كرسامي.. مرشحاً للمجموعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

🚨 أكد رئيس حزب تشاد المتحدة، شريف محمد زين: بأن حزبه لن يقدم مرشحا لرئاسيات مايو 2024.

🚨 تم تنصيب المدير العام الجديد لشركة ADETIC
آدم جمعة صابون”صباح اليوم”: خلال حفل تسليم أقيم في مقر وكالة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (أديتيك).

🚨 قدم رئيس المدافعين عن حقوق الانسان والبيئة، أبا داوؤد ننجيدي: اليوم، حديثا صحفيا.. تطرف فيه عن الأوضاع الراهنة في تشاد.

🚨 ترأست النائبة الثانية لرئيس المجلس الوطني الانتقالي، الدكتورة خديجة آدم التمير: اليوم، بقصر الديمقراطية.. جلسة دراسة واعتماد مشروع قانون يتعلق بالمصادقة على دستور واتفاقية الاتحاد الأفريقي للاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *