أمينة الدولة في الصحة: تشارك في مؤتمر تايلاند لتنظيم الأسرة

خلال مشاركتها في مؤتمر تايلاند لتنظيم الأسرة (تنظيم النسل) في الفترة من 14 وحتى ال17 من الشهر الجاري..تداخلت أمينة الدولة في الصحة العامة والوقاية، زينب بشير موسى: في حفل الافتتاح الذي نظم على شكل طاولة مستديرة بين وزراء الصحة بمختلف الدول والشركاء الممولين.
وقالت: في كلمتها بهذه المناسبة “وكانت الوحيدة التي قدمت باللغة العربية”: بداية أرحب بالوزراء من مختلف الدول وبالحضور بجميع مقاماتهم ورؤساء ومناديب المنظمات الدولية.
موضحة: لقد قامت حكومة تشاد بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالشراكة مع البنك الدولي من خلال مشروع السويد، وذلك باتاحة الفرصة لشراء منتجات الصحة الانجابية للأفراد والأزواج الذين يرغبون في ذلك.
وأضافت: السيدات والسادة.. تمر حكومة بلادي بأصعب الأزمات والظروف كالفيضانات والنزاعات الداخلية، ومع ذلك لم تهمل الجانب الصحي.. حيث قامت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بشراء المنتجات المختلفة المتعلقة بالصحة الانجابية.
وطالبت الوزيرة: الشركاء ببناء مركز خاص لمتابعة الحوامل والعقم، وتدريب وتوظيف عدد من القابلات.
وفي الختام شكرت الوزيرة: جميع المنظمات والمؤسسات والشركاء، ولا سيما صندوق الأمم المتحدة للسكان.. على دعمهم المستمر وعلى جهودهم الجبارة.
ونشير إلى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة العامة ممثلة في الوزيرة زينب، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.. ممثلا في مندوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *