موجز أخبار الأحد 28 يناير 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الأحد 16 رجب 1445 هجرية، الموافق 28 يناير 2024 ميلادية.

🚨 التقى وزير الدولة وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف “على هامش مشاركته في أعمال القمة الإفريقية الإيطالية التي تعقد خلال الفترة من 28 إلى 29 من الشهر الجاري في روما”: بممثلي الجالية التشادية المقيمين في إيطاليا وألمانيا.
وسمح اللقاء مع ممثلي الجالية التشادية لرئيس الدبلوماسية التشادية بمناقشة اهتمامات وتوقعات الجالية التشادية المقيمة في إيطاليا وألمانيا.

🚨 وصل وفد حكومي برئاسة وزيرة العمل الاجتماعي والتضامن الوطني والشؤون الإنسانية، السيدة فاطمة بوكر كوسي: اليوم، إلى مدينة آتيا.. بغية تقديم الدعم لضحايا الحريق الذي اجتاح السوق الحديث يوم الجمعة الماضي.

🚨 يقوم أمين الدولة بوزارة التربية الوطنية، محمد عبيد: بزيارة عمل، إلى حاضرة لوغون الغربية “مندو”.

🚨 تفقدت المستشارة الوطنية، غالية صغيرون أحمد: أحوال المصابين من جراء الحادث بولاية سيلا. حيث قدمت لهم ظرفا ماليا للاستعانة به.

🚨 أشاد رئيس حزب الديمقراطيين من أجل التغيير، عزالدين أحمد تجاني: بخطوات الجمهورية الخامسة، وشكر رئيس الفترة الانتقالية.. على تعيينه مستشارا وطنياً.

🚨 دعا الرئيس الوطني للحزب الاشتراكي بلا حدود، يحيى ديلو جيرو: إلى تفكيك ودفن التجمعات الاقتصادية الإقليمية الضيقة في إفريقيا.

🚨 تبرعت مجموعة أصدقاء التعاون والتضامن (GAES): بمواد غذائية وأخرى.. لدار أيتام شالوم الواقع في مرسال بالدائرة السادسة لبلدية أنجمينا.. بهدف تعزيز السلام والعيش معا.

🚨 قام حاكم ولاية وداي، الفريق شرطة/ بشر علي سليمان: بزيارة إلى كنتو قري.. لحل بعض المشاكل.

🚨 نظم أعضاء حزب التقدم “صباح اليوم الأحد”: بحارة أنجارى بالدائرة الثامنة، حفل تكريم للرئيس الوطني للحزب السيد سيف الدين محمد.. بمناسبة تعيينه عضوا في المجلس الوطني الانتقالي.

🚨 احتفل مناضلو MPS بالدائرة السابعة.. بتعيين كالزيبي باهيمي ديبيه “نائبا للأمين العام للحركة الوطنية للإنقاذ”.

🚨 نظمت لجنة إدارة 5٪ من عائدات النفط بولاية شاري باقرمي على رأسها بانغ أجي ولي محمد رئيس اللجنة “صباح اليوم الأحد”: في محافظة دوربالي جمعيتها العمومية حول إدارة عائدات النفط.

🚨 زارة رئيس مجلس إدارة مجموعة 2tnrtv الاعلامية السيد عثمان عبدالمؤمن بشير: مقر مجمع كرامة الدولية للأيتام.

🚨 قدمت النقابة الوطنية للتعليم الأساس بتشاد: حديثا صحفيا، شكرت خلاله رئيس الجمهورية على تعيين الدكتور سكسي ماسرا رئيس للوزراء وما قام به كخطوة أولية في مجال التعليم في البلاد.

🚨 عرض الكاتب سامانغاسو محمد برنو: بالمتحف الوطني كتابه الجديد الذي حمل عنوان: “كاتب العدل اليوم”.

🚨 نظم مركز توجيه الفتيات اللائي تخلفن عن الدراسة بالتعاون مع السفارة الامريكية لدى البلاد “بمندو” ورشة عمل لصالح قيادات المجتمع المحلي والسلطات الإدارية والتقليدية، حول العنف القائم على النوع الاجتماعي.

🚨 أسدلت حلقة عبدالله بن عباس للعلوم الإسلامية: الستار على فعاليات الدروس الشرعية الأسبوعية للأطفال لعام 1445ه 2023م.

🚨 اختتمت فعاليات مهرجان داري الثفافي.

🚨 وصل المدعي العام للمحكمة الجنائية، كريم خان: إلى معسكري فرشنا وأدرى.. للاجئين السودانيين في شرق البلاد، للقاء المسؤولين والوقوف على حالة اللاجئين. قبل أن يقدم تقريره يوم غد الاثنين إلى مجلس الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *