موجز أخبار الخميس 07 ديسمبر 2023

صحيفة السلام توافيكم……موجز أخبار الخميس 23 جمادى الأولى 1445 هجرية، الموافق 07 ديسمبر 2023 ميلادية.

🚨 التقى رئيس الجمهورية، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو: عصر اليوم الخميس، بقصر توماي المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي السفير فريدريك كلافييه.
حيث تناول اللقاء الوضع العام في القرن الأفريقي وخاصة الوضع في السودان.

🚨 استقبل رئيس الفترة الانتقالية، الجنرال محمد إدريس ديبي: اليوم، بقصر توماي، وفدا مجريا بقيادة وزير الخارجية والتجارة الخارجية بيتر زيجارتو.
حيث يسعى الطرفان إلى تعزيز سبل التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتعليمية والأمنية والإنسانية.

🚨 استقبل وزير الدولة وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف: اليوم، وفد رفيع المستوى بقيادة وزير الشؤون الخارجية والتجارة الهنغاري السيد بيتر زيجارتو.. الذي وصل إلى أنجمينا، في زيارة عمل.

🚨 تسلٌم وزير الدولة وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف: صباح اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة المجر السيد أندري كوفاس.

🚨 وقعت اتفاقية تعاون بين تشاد والمجر.. في عدة مجالات حيوية.

🚨 بحث وزير العدل، البروفيسور محمد أحمد الحبو: مع سعادة السيد طالب بن محمد المنخس، سفير دولة قطر لدى البلاد.. سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

🚨 وصل رئيس تحالف “نعم” للاستفتاء الدستوري، صالح كبزابو: إلى حاضرة تنجيلي (لاي) لحث السكان على التصويت بنعم في الاستفتاء الدستوري المرتقب.. من أجل تشاد موحدة.

🚨 نظم عضو المكتب السياسي الوطني للMPS المكلف بالحوار، وكبير مناضلي الحركة بأبدي، إبراهيم محمد تشومبي: حفل استقبال لوفد تحالف نعم، إلى ولاية سيلا.
وقد أشاد رئيس الوفد، عبدالكريم محمد عبدالكريم: بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وقال: إن أبدي أول محافظة يتوقف عندها الوفد.. في طريقه إلى حاضرة الولاية “قوز بيضة” لإطلاق حملة حث السكان على التصويت بنعم في الاستفتاء الدستوري، من أجل تشاد موحدة مزدهرة.

🚨 تم اليوم تفريق قافلة توعوية، تنظمها المجموعة الاستشارية للفاعلين السياسيين (Gcap).. لمقاطعة الاستفتاء الدستوري في 17 ديسمبر 2023.
وقد استخدمت عناصر إنفاذ القانون.. الغاز المسيل للدموع.

🚨 أقام مركز الدراسات والبحوث حول الحوكمة والصناعات الاستخراجية والتنمية المستدامة (CERGIED) بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية في تشاد: اليوم، ندوة حول تعميق التعاون الصيني التشادي من أجل تنمية عالية الجودة.

🚨 تم تسليم معدات خاصة بالانتخابات.. لعدد دوائر العاصمة أنجمينا.
             
🚨 أطلقت “صباح اليوم”: منظمة صوت المرأة حملة توعوية بشأن أخذ بطاقة الناخب والتصويت بنعم.

🚨 نقلت المعدات الخاصة بإجراء الاستفتاء الدستوري.. إلى ولاية تبيستي.

🚨 اختتم الأمين العام لوزارة الصحة العامة والوقاية، دبسو قيديسو: أعمال الدورة التدريبية لصالح فنيي المختبرات الطبية حول كيفية أخذ العينات من المرضى.

🚨 عقد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة، محمد سعيد فرح “اليوم الخميس”: اجتماعا مع المعلمين ومندوبي التربية الوطنية وأولياء امور التلاميذ.. حول البحث عن حلول للإضراب.

🚨 تعلن ستار أويل: عن دخول بطاقات الإئتمان للوقود.. حيث الخدمة إبتداء من 15 ديسمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *