فاطمة قوكوني: التصويت بنعم في الاستفتاء الدستوري.. هو الخيار المفضل

تواصل رئيسة بعثة التحالف من أجل نعم للاستفتاء الدستوري، فاطمة قوكوني ودي: حملتها لحث الغالبية العظمى من السكان على الالتزام بمشروع القانون الأساسي الذي سيتم تقديمه للموافقة عليه في 17 ديسمبر.

بعد إطلاق الحملة رسميًا، اختارت رئيسة البعثة السيدة فاطمة قوكوني: القيام بحملة محلية في مدينة بارداي، عاصمة ولاية تيبستي، قبل زيارة المناطق الأخرى في هذه المنطقة الجبلية المتاخمة للحدود مع ليبيا والنيجر.

في مساء يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، تواصلت فاطمة قوكوني مع شرائح مختلفة من السكان.  بدأ الأمر في منطقة كامب ماري حيث تعيش غالبية مجتمع بارداي المسيحي.  وهذه هي المرة الأولى التي يعبر فيها مسؤول هذا الحي للقاء من يعيشون هناك.  واستقبلتها زغاريد نساء الحي، ولم يصدق السكان ذلك.

“أخيرًا تم أخذنا في الاعتبار”، يبكي أحد السكان بالبكاء.  وعلى الرغم من الشوارع الضيقة التي تشكل هذا الحي، سارت بها السيدة فاطمة قوكوني ودي لتشرح للسكان مشروع الدستور المطروح للاستفتاء.  سكان منطقة كامب ماري يطمئنون رئيسة البعثة بنعم بنسبة 100٪ في 17 ديسمبر 2023، لأنها سافرت شخصيًا لهذا الغرض.

ومن ثم ذهبت رئيسة البعثة للقاء منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء والمجتمعات الأخرى التي تعيش في مدينة بارداي.  وفي كل مكان ذهبت إليه كانت الرسالة هي نفسها: “صوتوا لصالح دولة موحدة لامركزية” من أجل دولة تشاد واحدة وغير قابلة للتجزئة، حيث سيشعر التشاديون وكأنهم في وطنهم على مساحة 1,284,000 كيلومتر مربع.

وبينما رحبوا بنهجها، وهو الأول من نوعه في مدينتهم، طمأن ممثلو مختلف الهيئات رئيس البعثة على دعمهم لمشروع الدستور هذا والتصويت بـ “نعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *