تشاد: تتوصل إلى اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 105 مليون دولار لتمويل برنامج مرونة النظم الغذائية

تشاد تتوصل إلى اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 105 مليون دولار لتمويل برنامج مرونة النظم الغذائية

توصلت حكومة تشاد ، إلى اتفاق تبرع من البنك الدولي بقيمة 105 مليون دولار، جاء ذلك خلال بيان لوزارة الآفاق الاقتصادية والشركات الدولية نشر اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022

وقال البيان بدأت حكومة تشاد ، ممثلة بوزير الآفاق الاقتصادية والشراكات الدولية ، السيد موسى باتراكي ، ومديرة التكامل الإقليمي لأفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي السيدة بثينة جرمازي ، في 17 أكتوبر في واشنطن الولايات المتحدة ، لتوقيع اتفاقية تمويل لبرنامج مرونة النظم الغذائية في غرب إفريقيا (FSRP 2).

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ، في شكل تبرع ، بمبلغ 105 مليون دولار أمريكي ، أو ما يقرب من 63 مليار فرنك أفريقي. تهدف إلى تحسين كفاءة تشاد في جهودها لمنع الأزمات الغذائية مع تعزيز القدرات التكيفية للقاعدة الإنتاجية في مواجهة تغير المناخ.

يأتي هذا المبلغ الإضافي بالإضافة إلى التمويل الحالي لمشروع تعزيز الإنتاجية الزراعية والقدرة على التكيف مع تغير المناخ (PROPAD) ويتماشى بشكل مباشر مع أولويات الحكومة الانتقالية لإيجاد حلول للمشاكل التي تزيد من ضعف سكاننا وتؤثر عليهم. الاقتصاد المحلي.

باختصار ، سيؤثر هذا المشروع على ما لا يقل عن 600000 مستفيد مباشر ، بما فيها صغار المنتجين والمجهزين الزراعيين ، فضلاً عن المؤسسات الزراعية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم ، والتي سيكون 30٪ منهم على الأقل من الشباب و 40٪ من النساء.

المصدر: صحيفة الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *