موجز أخبار السبت 15 أكتوبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… أخبار السبت 19 ربيع الأول 1444 هجرية، الموافق 15 أكتوبر 2022 ميلادية.

■■ أعربت الوزيرة أمينة بريسيل لونغوه: عن امتنانها للرئيس الانتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، ولرئيس الوزراء السيد صالح كبزابو.. على الثقة المتجددة في شخصيتها، وتوسيع حقيبتها الوزارية “النوع الاجتماعي والتضامن الوطني”.

■■ التقى سعادة السفير السعودي لدى البلاد، عامر بن علي الشهري: بسعادة القائم بأعمال سفارة دولة قطر الشقيقة في تشاد السفير/ عبدالستار صالح الأنصاري.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

■■ ‏استقبل سعادة سفير الإمارات لدى البلاد، راشد سعيد الشامسي: سعادة وانج زينينج، سفير جمهورية الصين الشعبية في تشاد.
تناول الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتمنى سعادته له كل التوفيق في مهام عمله الجديدة.‎

■■ عقد ناشطون في حزب الحريات والتنمية (PLD) مؤتمرًا صحفيًا: يوم 15 أكتوبر في دار الصحافة.. استنكروا فيه “الإدارة الفردية للحزب من قبل الأمين العام محمد أحمد الحبو”.
وطالبوا بتنظيم مؤتمر استثنائي.. لتحديد مصير الحزب.

■■ قدم مجتمع الزغاوة في أنجمينا، عبر جمعية التنمية المحلية “اليوم”:مساعدات لمتضرري الفيضانات في الدائرة التاسعة، انقيلي وواليا.
وتتكون المساعدات المقدمة، من 300 كرتونة زيت، و300 جوال أرز. و 300 فرشات بلاستيكية.

■■ نظم المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية “صباح اليوم، بالجامع الكبير”: الاحتفال الشعبي الكبير بمناسبة أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

■■ تساءل رئيس المجلس الوطني للشباب، أبكر دانقاي: أين الشباب في حكومة الوحدة الوطنية؟ لا يوجد أي ممثل لهم !!!. ونحن لن ندع هذا التجاهل يمر هكذا ويستمر.

■■ سوف يمر شهران قريباً منذ أن يقبع آلاف المتهمين في السجون في جميع أنحاء البلاد دون أن يمثلوا أمام قاضٍ بسبب إضراب القضاة.

■■ نظم طلاب من كلية العلوم الصحية في جامعة آدم بركة في أبشي: اعتصامًا يوم السبت للمطالبة بمتأخرات المنح الدراسية 2020-2021.

■■ اختتمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد “اليوم”: بالمكتبة الوطنية، الدورة التدريبية التي نظمت في مجال التطوع والريادة، لمختلف جمعيات المجتمع المدني.

■■ نظم الشباب الدبلوماسي Young  Dyplomats “اليوم”: مؤتمر نقاش حول موضوع: الاستخدام المسؤول للشبكات التواصل  الاجتماعي لتعزيز السلام في تشاد.

■■ أقام أعضاء جمعية القيادات النسائية من أجل الوصول إلى المساوة بين الجنسين في تشاد Afladegt ” اليوم”: حملة توعوية لسرطان الثدي لصالح النساء، تحت شعار: سرطان الثدي شر يجب محاربته بأي ثمن.

■■ قدمت جمعية الشباب الجامع من أجل السلام والتنمية ( AJIPD ) شهادات نهاية التدريب لصالح 17 شابا تلقو تدريبات في الاسعافات الاولية والرعاية الصحية.

■■ احتفلت زاوية الشيخ القوني محمد طاهر عبدالله بحارة آلاي بالدائرة العاشرة بذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار قوله تعالى ( قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين ).

■■ نظم ( Wenak Labs ) بمركز الابتكار، النسخة الأولى من معرض المعلومات المضللة وحماية البيانات الشخصية والخصوصية على الانترنت.

■■ قام أعضاء جمعية  (Tchad Havre Paix ) بمساعدة ضحايا واليا بالدائرة التاسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *